جامعة الكويت: التعليم حضوريا عدا كليتين

جامعة الكويت

قالت وسائل إعلام في دولة الكويت مساء اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارة جامعة الكويت اعتمد رسميا التعليم الحضوري في كليات الجامعة للعام الاكاديمي 2021-2022.

واعتمد مجلس إدارة جامعة الكويت عودة الدراسة حضوريا في جميع كليات الجامعة باستثناء كليتي الأداب والتربية تكون الدراسة فيها عن بعد.

كما وافق مجلس الجامعة على تعديل لائحة الجدول الدراسي بحيث يستطيع تسجيل مقرر خامس في الجدول، وكذلك الموافقة على انشاء شركة لجامعة الكويت لزيادة الاستثمار ودخل الجامعة.

وكانت كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت قد قدما خلال الأيام الماضية مقترحا لمجلس إدارة الجامعة لاعتماد التعليم الحضوري بدلا من التعليم عن بعد الذي أثر كثير على المستويات الدراسية للطلاب.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية فإن مجلس إدارة جامعة الكويت قرر منح الكليات استثناءات من التعليم الحضوري وفقا للإمكانيات المتاحة وكثافة الطلبة ، مبينا أنه يمكن لهذه الكليات الاعتماد على التعليم المدمج أو التعليم عن بعد بالكامل.

قرار مجلس إدارة جامعة الكويت باعتماد التعليم الحضوري خلق حالة من الجدل بين طلاب الجامعة حيث عبر عدد منهم عن رفضه لهذا التوجه والقرار خاصة في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد