قلقيلية : وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى في قلقيلية

نظمت فعاليات محافظة قلقيلية وحركة فتح والقوى الوطنية، اليوم الثلاثاء، 14 سبتمبر/أيلول، وقفة تضامنية مع الأسرى، واحتجاجا على التنكيل بالأسرى الذين اعيد اعتقالهم، خاصة الاسير زكريا زبيدي الذي نقل الى المشافي الاسرائيلية بعد التكيل به وبزملائه اسرى نفق الحرية من قبل الاحتلال ومؤسسته العسكرية، وذلك اليوم وسط مدينة قلقيلية في ميدان الشهيد ابو علي اياد.

وشارك في الفعالية ممثلين عن المؤسستين المدنية والعسكرية، وممثلو القوى الوطنية، وفعاليات رسمية وشعبية واسرى محررون من المحافظة.

رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة القمع التي ينتهجها الاحتلال بحق الاسرى، وخاصة الاجراءات الجديدة التي اعلنت عنها ادارة السجون قبل ايام.

و نقل اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية تحيات الرئيس ابو مازن للأسرى الصامدين في وجه القمع الممنهج الذي تقوم به ادارة السجون بحق اسرى الحرية، مستنكرا التنكيل بالأسرى وخاصة اسرى نفق الحرية، وعلى رأسهم الاسير زكريا زبيدي، داعيا الى توسيع دائرة الفعاليات الداعمة للأسرى، ودعا المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية الوقوف وقفة جادة امام سياسات الاعدام البطيء التي تمارس بحق الاسرى.

وفي كلمته عن القوى الوطنية وفعاليات المحافظة وجه لافي نصورة مدير نادي الاسير تحية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لهجمة شرسة من أعلى مستويات الحكومة الصهيونية، خاصة اسرى نفق الحرية الذين انتصروا على السجان وشقوا طريق الحرية بسواعدهم الأبية، واستطاعوا تحطيم المنظومة الامنية الصهيونية، مستعرضا الاجراءات الهمجية التي يقوم بها الاحتلال قائلاً : "إن هذه الحملة المسعورة التي تقودها المستويات السياسية العليا في حكومة الاحتلال ، تجاه الأسرى في كافة المعتقلات ، جعلت الحركة الأسيرة في مواجهة مفتوحة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد