السعودية تُصدر تعليمات جديدة للمسافرين القادمين إليها

مطار الملك خالد الدولي - السعودية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، يوم أمس الاثنين، عن رزمة جديدة من التعليمات لكافة شركات الطيران العاملة داخل المملكة حول آليات دخول المسافرين القادمين إلى السعودية في ظل جائحة كورونا .

جاء ذلك خلال بيانٍ صحفي، أصدرته الهيئة إلى جميع المسافرين القادمين من الدول المسموح القدوم منها وبيّنت فيه مدة الحجر المؤسسي.

وقالت الهيئة إنه "يتعين على القادم غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في السعودية تقديم فحص (بي سي آر) سلبي لعينة اخذت خلال 72 ساعة مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة ايام بالإضافة إلى إجراء فحصي (كورونا) خلال 24 ساعة من الوصول وآخر في اليوم الخامس".

واضافت "يتعين على القادم الذي استكمل احد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة او استكمل احد اللقاحات المعتمدة في المنظمة وغير المعتمدة في المملكة تقديم فحص (بي سي آر) سلبي وتطبيق حجر صحي مؤسسي لمدة خمسة ايام بالإضافة إلى إجراء فحصي (كورونا) خلال 24 ساعة من الوصول وآخر في اليوم الخامس".

وأوضح أنه يسمح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم غير المحصنين دون سن 18 عاما مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة خمسة ايام على ان يتم إجراء فحص (كورونا) لمن أتم ثمانية اعوام فما فوق في اليوم الخامس ويلتزم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

واشارت الهيئة إلى إنه سيسري العمل بذلك اعتبارًا من الخميس 23 من سبتمبر الجاري، مشددة على اهمية تسجيل القادمين في منصة (قدوم) قبل الوصول إلى السعودية.

المصدر : الأنباء الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد