اللواء الطيراوي: إسرائيل تفوقت على النازية في تعذيب الأسرى والشعب الفلسطيني

اللواء توفيق الطيراوي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، صباح اليوم الثلاثاء، إنه "إذا أردنا أن نقارن بين الإسرائيليين والنازيين فسنجد أن الإسرائيليين قد تفوقوا على النازيين في معاملة الأسرى وتعذيب الشعب الفلسطيني".

وأضاف الطيراوي خلال حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أن ما يجري من إجراءات خطيرة من قبل مصلحة السجون بحق الأسرى وعمليات التصعيد ضدهم يتطلب توحيد الجهود ميدانيًا وسياسيًا لدعم قضية الأسرى وممارسة الضغوط على دولة الاحتلال لوقف عدوانها المستمر بحق أسرانا.

وتابع الطيراوي: ما يستطيع أن يقوم به الأسرى من معركة ضد الاحتلال بمعركة الأمعاء الخاوية هذا النضال العظيم الذي يقوم به الأبطال علينا أن نكون في كافة مناحي فلسطين والوطن العربي معهم وأن ننقل هذه القضة للمستوى الدولي وأن نكون معهم دائمًا وأبدًا يومًا بيوم حتى يعرف العالم مدى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في المعتقلات الصهيونية التي تمارس على أبطالنا كل أنواع التعذيت والقهر والاضطهاد".

وحول كيفية يمكن دعم خطوات الحركة الأسيرة التي ستخوض إضرابًا يشارك فيه أكثر من 4 آلاف أسير، قال الطيراوي إنه يمكن دعمهم "بالفعاليات الشعبية والعمل الدؤوب دائمًا وأبدًا في كل مدن الضفة الغربية وكل مدن الوطن العربي، وعلينا أن نقوم بفعاليات شعبية ومهرجانات وإضرابات لننقل هذه الصورة إلى العالم وأن نخوض هذه المعركة نيابة عن أبطالنا الأسرى وأن نظهر لهذا العالم كيف يتم معاملة أسرانا والتعذيب وما هو القهر والاضطهاد والظلم الذي يتعرض له أبنائنا في سجون الاحتلال".

وبشأن استراتيجية فتح في مواجهة الهجمة الإسرائيلية على الأسرى، أكد اللواء توفيق الطيراوي أن حراك فتح بدأ منذ تحرك الأسرى داخل السجون وقيامهم بتحرير أنفسهم.

وأردف الطيراوي: منذ بداية هذا الحدث والحركة وقيادة الحركة دائمة الحركة ودائمة النشاط على مستوى الضفة الغربية، وهؤلاء الأبطال الذين حرروا أنفسهم بأنفسهم رغم ما حدث من إعادة اعتقال 4 منهم لكنهم أوقفوا العالم كله لينظر إلى هذا الحدث وأعاد قضية الأسرى والقضية الفلسطينية إلى واجهة الإعلام وواجهة الاهتمام الدولي.

ونوه الطيراوي إلى، أن قيادة حركة فتح من لجنة مركزية ومجلس ثوري ومؤسسات الحركة كلها على تواصل وعمل ونشاط دائم في كل مدن الضفة الغربية وتحديدًا في جنين، موضحًا أنها تنظم كل يوم فعالية في جنين يقوم بها أعضاء حركة فتح وكل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى، أن الاجتماعات مستمرة؛ "لأننا في حالة طوارىء في متابعة قضية الأسرى والأحداث التي تجري على الساحة الفلسطينية وبالتالي هذه الاجتماعت التشاورية أو غير التشاورية هي مستمرة بشكل دائم".

وعلق على الوقفات الاحتجاجية التي تنظم في المدن الأمريكية دعمًا ونصرة للأسرى، معتبرًا أن من المهم جدًا أن يكون هناك تحرك على الساحة الأمريكية أو الأوروبية أو الدولية دائمًا وأبدًا، وأنه إذا نقلنا القضية الفلسطينية وقضية المعاناة وقضية الأسرى وقضية هدم البيوت والممارسات التي تقوم بها إسرائيل وجيشه ضد الشعب الفلسطيني كلما تقدمت قضيتنا على المستوى الدولي أفضل بكثير من أن يكون هناك سكون وأن يكون هناك ضغط أمريكي حكومي على هذه الدولة أو تلك.

واستطرد: أن الجماهير الأمريكية والشعب الأمريكي نصر فيتنام في حربها ضد أمريكا حين كانت أمريكا تقاتل في فيتنام وبالتالي كلما ازداد التأييد الشعبي في أمريكا وأوروبا وفي كل دول العالم كلما تقدمت قضيتنا وكلما تحقق حلمنا بإقامة دولتنا الفلسطينية على أرضنا الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد