رام الله: إطلاع قنصل مصر على تفاصيل المواجهة المفتوحة للأسرى قريبًا

قنصل مصر المستشار سعيد هلال

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، القنصل العام لجمهورية مصر العربية المستشار سعيد هلال، على موضوع المواجهة المفتوحة التي سيخوضها أبناء الحركة الأسيرة في الأيام المقبلة.

وستبدأ الحركة الأسيرة بخوض إضراب مفتوح عن الطعام من قبل ممثلي الأسرى في المعتقلات لمدة أسبوع، علمًا بأن هذه الخطوة مرهونة باستجابة إدارة السجون لمطالبهم، بإعادة الوضع على ما كان عليه سابقًا، في حين سيتطور الإضراب ليشمل كافة الأسرى في السجون إذا بقيت إدارة السجون مستمرة في إجراءاتها العقابية، كما نقلت وفا.

وناقش أبو بكر، مع القنصل المصري آخر المستجدات المتعلقة بقضية الأسرى، وما يتعرضون له من هجمة وحشية غير مسبوقة بعد تمكن ستة أسرى من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، في حين أعيد اعتقال أربعة منهم خلال اليومين الماضيين.

وتطرق الخطوات التصعيدية التي تشنها إدارة سجون الاحتلال ووحداتها القمعية في مختلف المعتقلات منذ نحو أسبوع، حيث تم نقل مئات المعتقلين وعزل عدد منهم ووقف الزيارات والاعتداء عليهم واستفزازهم وحرمانهم حتى من وجبات الطعام والكنتينا في بعض الأيام.

وجرى خلال اللقاء نقاش عدد من القضايا الهامة التي تمس الأسرى والشعب الفلسطيني، وعلى رأسها موضوع الأسيرات والأطفال، إلى جانب الأسرى المرضى والأسرى القدامى.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد