سبب وفاة فاروق الجمعات الفنان السوري - ويكيبيديا فاروق الجمعات

الفنان فاروق الجمعات

كشفت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021، عن سبب وفاة الفنان فاروق الجمعات في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق عن عمر يناهز63عاما.

ونعت نقابة الفنانين الفنان فاروق الجمعات الذي توفي عن عمر ناهز 63 عاماً، الراحل هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية و عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1983، عمل في المسرح القومي كما أن له مساهمات في التأليف و الشعر الرحمه للراحل والصبر لعائلته.

توفي الفنان السوري "فاروق الجمعات" ، في العاصمة دمشق عن عمر ناهز 63 عاما، وقد نعته عائلته على أن يدفن اليوم الاثنين في قرية جباب بريف درعا جنوبي سوريا.

كتب الفنان قاسم ملحو :"حول وفاة الممثل فاروق الجمعات ايها الوسط الفني قرات نعيكم للمنسي فاروق الجمعات اذا كل هالقد بتحبوه ورايكم به انه مبدع ليه ماكان عم يشتغل ع فكرة ابو الشوق مات طقيق من قلة الوفا اسفي ع هالوسط والرحمة لروح الراقي فاروق الجمعات وربي يحسن خاتمتنا".

وةكتبت الفنانة السورية شوكران مرتجى:" أستاذ فاروق كنا نلتقي بالصدف ولم نجتمع في عمل مشترك ولكني على يقين منذ أول صدفه بأنك محترم خلوق ذو حضور محبب رحمك الله وأسكنك فسيح جناته والصبر لمحبيك الكثر ولعائلتك ولنا هذا الفقدان اليومي لأحبتنا الفاتحة والدعاء فاروق الجمعات.

وفاروق الجمعات هو من مواليد 1958درعا بلدة جباب في حوران كان المرحوم ذو أخلاق عاليه ويتمتع بحكمه وبصيره متميزه أضافه الى أنه درس التمثيل فكان باحثاً في شؤون التراث وكاتباً متميزاً في مجال القصه والروايه أضافه إلى أنه يكتب الشعر باللهجه البيضاء التي تفرد فيها في عديدٍ له من أعمال الدراما كان يتفاعل مع جميع الادوار بالتمثيل سواء كانت دراما محليه أو بدويه الخ.

وهو إن دخل الوسط الفني ليس لأجل الشهره وإنما ليحمل رساله بهدف إيصال أفكار قد تفيد المجتمعات كان المرحوم قنوعاً في حياته وبعيداً عن شللية الفنانين الذين غالبيتهم يحتكرون أدوار البطوله بطرق ملتويه له العديد من الأعمال الفنيه وهو أيضاً محباً وعاشقاً لبلده سوريا وحوران وكان دائماً مشاركاً أهالي بلدته جباب وأهالي حوران بالسراء والضراء ولن يغادر بلده سوريا إلا لضرورة العمل لي وإياه برنامج حكايات الربابه بث على الفضائيه السوريه عام 2009 وتم تصويره ببلدة الجيزه في حوران والصوره أدناه شاهداً على العمل وكان له شرط المشاركه بأن لا يتقاضى أجر كون العمل تراثي ويمثل البيئه الحوانيه كان لي معه إتصال منذ ثلاثة أيام وهو في دمشق صحنايا وكان بصحه جيده ودار الحديث بيننا لمدة ساعه زمنيه فيها تشاور لما فيه خير للمستقبل ولكن الخبر لوفاته بهذا اليوم فاجعه كبيره على كل من عرف هذا الانسان عن قرب لدي الكثير بالحديث عن المرحوم لكن أكتفي تحاشياً للإطاله رحمه الله.

والجمعات هو مذيع وممثل من مواليد مدينة درعا، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، عمل في المسرح القومي وله العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية.

ومن أعمال الجمعات: جنان نسوان 2017 -سنة أولى زواج 2017 -مسلسل العراب -مسلسل بواب الريح -مسلسل أبو الطيب المتنبي بدور أبو العشائر الحمداني -فرقة ناجي عطا الله -مسلسل أوراق مدير مدرسة -مسلسل المفتاح -مسلسل في حضرة الغياب -مسلسل حضارة العرب ج2.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد