واللا : إعطاء المال لغزة سيجلب الهدوء لمستوطنات الغلاف

نفتالي بينت خلال زيارته غلاف غزة

طالب المحلل في موقع "واللا" الاسرائيلي ينير يجناه، اليوم الاثنين، الحكومة الإسرائيلية بإعطاء الأموال الى قطاع غزة لأنها كفيلة بوصول مستوطنات غلاف غزة الى الهدوء التام وعدم الاقتراب من أي تصعيد.

ووفقا المحلل فان "السياسيين عندما تحين الانتخابات الإسرائيلية، يلعبون على وتر سكان مستوطنات غلاف غزة ويتاجرون بقضيتهم ويخاطبونهم بشعارات رنانة فارغة لا قيمة لها، كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت في بداية حملته الانتخابية، ان سديروت كتل أبيب ، لكن وضع سديروت الان ليس كوضع تل أبيب".

وأضاف ان " السياسيين الإسرائيليين يكذبون على جمهورهم، ويجب تحقيق المساواة بين مستوطنات غلاف غزة ومنطقة غوش دان ، ونحن بحاجة إلى شجاعة قائد ليخبرنا ، نحن شعب الجنوب ، وأن قانوننا مختلف ويجب تصحيحه ، ونبحث عن شخص يقول الحقيقة المؤلمة عنا".

وأضاف" خلال السنوات الماضية هاجم رئيس بلدية سديروت ألون دفيدي رئيس الوزراء السابق نتنياهو بسبب سياسته الأمنية في غزة ، ولقد تغير رئيس الوزراء ولم تتغير السياسة ، وربما لن تتغير في أي وقت قريب".

وتابع " بدلاً من القلق حول كيفية إرسال الأموال القطرية في حقائب أو شيكات، أعطوهم المال وهذا كل شيء، وسيكون الوضع هادئاً، لأن قانون سديروت ليس كقانون تل أبيب ، وإدخال المال لغزة سيجلب الهدوء وبسرعة".

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد