محمد عمر خيري .. أول معيد من مرضى ضمور العضلات في مصر

محمد عمر خيري

محمد عمر خيري نموذج للإرادة، حيث أنه أول معيد من مرضى ضمور العضلات في مصر، وتم تعيينه معيداً بكلية الحقوق جامعة الزقازيق ليثبت أن الإعاقة ليست حاجز أمام تنفيذ الانسان ما يستطيع أو يريد تنفيذه.

وانتشرت صور الشاب المعيد محمد عمر خيري على وسائل التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ليصبح أيقونة الإرادة التي تتحدى كل الظروف القاهرة.

وهنا نضع لكم في وكالة سوا الإخبارية التفاصيل الكاملة عن محمد عمر خيري أحد أصحاب الهمم الذي تحدي إعاقته ليصبح أول معيد مصري في الجامعات المصرية:

من هو محمد عمر خيري؟

محمد عمر من مواليد قرية ديرب نجم التابعة لمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية.

يعاني محمد عمر منذ ولادته من مرض الضمور العضلي "وراثياً"، حيث بدأت رحلة معاناته مع المرض منذ سن الرابعة.

تميز محمد عمر منذ نعومة أظافره بالذكاء والاجتهاد، وظهر اجتهاده في الثانوية العامة حيث كان من ضمن ال10 الأوائل على مستوي الجمهورية.

وأكد محمد على أن الإعاقة شيء جسدي تعيق الجسد وليس الفكر قائلاً: "الإعاقة شيء كبيعي لأنها مش في الجسد دايما الإعاقة في الفكر، أنا لو حابب أوصل لهدف هوصله بالجهد والاجتهاد، وتعييني بيأكد اهتمام الدولة بالمعاقين".

ظهر ذكاء محمد عمر خيري منذ التحاقه بالمدرسة الابتدائية حيث حصل على نسبة 98% في الشهادة الابتدائية، وفي الشهادة الاعدادية حصل أيضاً على 98%، واستطاع أن يدخل المرحلة الثانوية متفوقاً ويخرج منها متفوقاً فحصل على 98% في الثانوية العامة علمي علوم.

وجاء تكليل جهود محمد عمر وثمره نشاطه أن تم تعيينه معيدا في كلية الحقوق بجامعة الزقازيق.

محمد عمر خيري.jpg
تكريم السيس.jpg
61826-الطالب-محمد-عمر-خيرى-والرئيس-السيسى-(4).jpg
661.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد