سبب توقيف فرح الهاشم مراسلة تلفزيون الكويت في باريس

فرح الهاشم مراسلة تلفزيون الكويت في باريس

قرر وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري توقيف فرح الهاشم مراسلة تلفزيون الكويت في العاصمة الفرنسية باريس في شهر أغسطس عام 2020.

كثيرون من الإعلاميين والاعلاميات في دولة الكويت يبحثون عن سبب توقيف فرح الهاشم مراسلة تلفزيون الكويت في باريس من قبل وزير الاعلام عبدالرحمن المطيري.

مصادر كويتية متعددة قالت إن سبب توقيف فرح الهاشم مراسلة تلفزيون الكويت في باريس يعود لارتكابها مخالفات لم تعرف طبيعتها حتى اللحظة ، في وقت يتحفظ وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري عن الإفصاح عنها ويرفض لقاء الإعلامية الكويتية التي حاولت مرارا وتكرارا عقد هذا اللقاء لمعرفة الأسباب الحقيقة.

وأكدت المصادر ان فرح الهاشم ما زالت على كادر وزارة الاعلام كموظفة رسمية إلا انها لم تتلق راتبها ومستحقاتها المالية منذ قرار توقيفها في شهر أغسطس عام 2020.

ومنذ ذلك التاريخ ترفض إدارة تلفزيون الكويت بث تقارير فرح الهاشم التلفزيونية سواء العربية أو حتى الإنجليزية ، حيث استعانت بمراسلة من الجنسية العربية لشغل مكان فرح الهاشم في باريس.

فرح الهاشم كانت تعمل موظفة رسمية في الاعلام الخارجي وتحولت للعمل كمراسلة في تلفزيون الكويت عام 2016.

وبحسب إعلاميون في دولة الكويت فإن فرح الهاشم تعد من أنشط المراسلات التلفزيونات في باريس وكانت تقاريرها مميزة وتشاهد بشكل كبير في تلفزيون الكويت ولم تترك اجتماعا أو محفلا دوليا الا تدخله لتغطيته بشكل موسع.

وفي 20/8/2020 كشف مصدر مسؤول في وزارة الإعلام أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل عن مراسلة تلفزيون دولة الكويت في باريس هو عار عن الصحة تماما، مؤكدا أن المراسلة موظفة في وزارة الإعلام ومنقطعة عن العمل، وتقاضت رواتب دون وجه حق، ما أدى إلى إحالتها للتحقيق.

وتابع المصدر أن وزارة الإعلام متعاقدة مع وكالة «اسوشييتد برس» الإخبارية، وليست مرتبطة بعقد عمل مع المراسلة، ويتم صرف مستحقات الشركة على حسب التقارير التي تطلب من الوكالة وفق حاجة النشرات الإخبارية، مشددا على أنه لا يوجد تعاقد مباشر مع المراسلة.

وكانت مراسلة تلفزيون الكويت في العاصمة باريس فرح الهاشم ظهرت في مقطع فيديو نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل، تشتكي توقف رواتبها، وتجميد عملها، ورغم محاولتها معرفة السبب، إلا أنها لم تلق ردا، وفق تعبيرها.

والدة فرح الهاشم الإعلامية عواطف الزين حاولت مرارا وتكرارا مقابلة وزير الاعلام عبدالرحمن المطيري لمعرفة أسباب إيقاف ابنتها الإعلامية الا ان محاولاتها باءت بالفشل حيث يرفض الوزير عقد أي لقاء معها أو أي أحد من الأقرباء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد