حقيقة وفاة الشيخ محمود الحسنات بحادث سير في تركيا

الشيخ محمود الحسنات

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشيخ محمود الحسنات بحادث سير في دولة تركيا، حيث شهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن حقيقة تلك الانباء المنشرة عبر وسائل الاعلام ومواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد نشر  العديد من الصحف والصفحات على مواقع التواصل خبر وفاة الداعية التركي ذو الأصول الفلسطينية محمود الحسنات، اثر حادث سير مروع، بعد نشر مقطع فيديو على موقع التيك توك، بحيث لاقى هذا الفيديو انتشار واسع وتفاعل كبير جدا.

وانتشر خبر وفاة الشيخ محمود الحسنات عن عمر يناهز 32 عاما، كنار في الهشيم بين المواطنين عبرمواقع التواصل ووسائل الاعلام، إذ تبين من خلال متابعة وكالة سوا الاخبارية ثبت أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن الداعية يتمتع بصحة جيدة.

ذلك الإنسان الذي نشر خبر وفاتي وبلغت مشاهدات الخبر في تيك توك الملايين، ألا يشعر بدموع والدتي وهي تتصل بعد سماع الخبر، هل جمع المشاهدات والاعجابات والشهرة أصبح على حساب الكرامة والشرف !!

وعلق الشيخ محمود الحسنات عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر:"ذلك الإنسان الذي نشر خبر وفاتي وبلغت مشاهدات الخبر في تيك توك الملايين، ألا يشعر بدموع والدتي وهي تتصل بعد سماع الخبر، هل جمع المشاهدات والاعجابات والشهرة أصبح على حساب الكرامة والشرف ".

يذكر أن محمود سلمان جبريل الحسنات داعية، وخطيب، وكاتب فلسطيني ولد في مخيم جباليا، 1989م، مقيم في تركيا، نشأ وترعرع في قطاع غزة ، حيث يعتبر واحداً من مشاهير اليوتيوب في الوطن العربي؛ إذ يتابعه أكثر من 3.93 مليون متابع حتى تاريخ 1 آب 2021، وأكثر من 5.5 مليون متابع على الفيسبوك، ونحو 196 ألف على تويتر.

في عام 2006 حصل على المركز الأول على مستوى فلسطين في مسابقة في فن الخطابة، في 27 نيسان 2018 توج الشيخ محمود الحسنات بلقب جائزة "خطيب الفقراء" كأفضل خطيب في الوطن العربي والإسلامي. اهتم في الرياضة حيث لعب حارساً للمرمى في أحد أندية غزة المحلية، وكان خطيباً للجمعة بنفس الوقت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد