سبب وفاة إيمان خيرى شلبى وموعد الجنازة – ويكيبيديا خيري شلبي

ايمان خيري شلبي

سبب وفاة إيمان خيرى شلبى – ويكيبيديا خيري شلبي، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، وفاة إيمان خيرى شلبى ابنة الكاتب الكبير خيري شلبي.

جاء ذلك وفق ما أعلن زوجها حاتم حافظ، رئيس تحرير مجلة فنون، عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك قائلًا: "إيمان راحت عند اللى خلقها".

موعد جنازة إيمان خيري شلبي

وحول موعد جنازة ايمان خيري شلبي، قال حافظ: "صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر فى جامع فاطمة الشربتلى بالتجمع الخامس، والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر، برجاء عدم ارتداء اللون الأسود".

سبب وفاة إيمان خيرى شلبى

وأفادت صحيفة اليوم السابع المصرية، بأن سبب وفاة إيمان خيرى شلبى، جاء بعد معاناة مع المرض، الذى اشتدت وطأته في الشهور الأخيرة.

وكانت إيمان خيري شلبي قد أعلنت قبل أكثر من عام إصابتها بمرض السرطان وبدء رحلة العلاج، ووضعت مؤخرا على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة بأحد المستشفيات، حيث قضت نحو 25 يوما قبل رحيلها.

ومرت منذ أيام قليلة ذكرى رحيل الكاتب الكبير خيرى شلبى (1938- 2011) وله ثلاث أبناء ريم وزين وإيمان، ويعد أحد الكتاب المصريين في النصف الثاني من القرن العشرين.

وكان المعروف عن إيمان خيري شلبي التي شاركت في بعض الأعمال الدرامية منها الوتد والكومي أنها هي التي كانت ترافقه في جولاته في القاهرة وكانت تصف تلك الجولات بأنها الأكثر متعة على الإطلاق لأن لديه لكل شارع حكاية سواء كانت حكاية من التراث أو حكاية من موقف عاشه في هذا الشارع.

من هو خيري شلبي ويكيبيديا

يعد خيري شلبي (31 يناير 1938 - 9 سبتمبر 2011)، كاتب وروائي مصري. وُلد بقرية شباس عمير بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

2021_8_17_14_16_21_196.jpg
من أشهر روايات خيري شلبي: السنيورة، الأوباش، الشطار، الوتد، العراوي، فرعان من الصبار، موال البيات والنوم، ثلاثية الأمالي (أولنا ولد - وثانينا الكومي - وثالثنا الورق)، بغلة العرش، لحس العتب، منامات عم أحمد السماك، موت عباءة، بطن البقرة، صهاريج اللؤلؤ، نعناع الجناين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد