شاهد: أصالة نصري تتزوج من شاعر عراقي - من هو فايق حسن زوج أصالة

الفنانة أصالة نصري

أعلنت مصادر مقربة من الفنانة أصالة نصري، اليوم السبت، تفاصيل حفل زفافها للمرة الرابعة وهذه المرة هي من الشاعر العراقي فايق حسن.

وبحسب عدد من المواقع المهتمة بالمشاهير، فإن زواج الفنانة أصالة نصري من الشاعر العراقي فايق حسن جاء وسط تكتم شديد ودون إعلان أي تفاصيل أو مشاركة جمهورها.

وبحسب مصادر مقربة من الفنانة أصالة نصري، فإن الزواج تم بعد تقارب في وجهات النظر بين الطرفين، وشعور كل منهما بالارتياح للطرف الاخر.

وأشارت تلك المصادر إلى أن الفنانة أصالة نصري تتكتم على التفاصيل وستعلن ذلك في الوقت الذي تراه مناسباً من وجهة نظرها.

ولفتت إلى أن الفنانة أصالة نصري وزوجها الشاعر العراقي فايق حسن يقضيان شهر العسل في السعودية وسيعودان إلى مصر الأربعاء المقبل لافتتاح مطعمهما.

ونوهت إلى أن افتتاح المطعم سيكون بحضور فنانين من كل أنحاء الوطن العربي وأصدقاء الفنانة أصالة نصري.

من هو فايق حسن زوج الفنانة أصالة نصري:

فايق حسن فنان تشكيلي من العراق، ولد في بغداد عام 1914. وتخرج من البوزار عام 1938. وأسس فرع الرسم في معهد الفنون الجميلة عام (1939 - 1940) مع الفنان جواد سليم، وهو مدير أعمال المطرب ماجد المهندس.

بدأ الفنان فايق حسن حياته في محلة البقجة في بغداد وكانت حياته الفنية تعبيرا عن الطبيعة التي عاشها بواقعية أكاديمية كما عبر عنها في بعض اللوحات بطريقة المدرسة الحديثة، رغم أنه كان رساماً مقلداً لرسوم عبد القادر الرسام، ويعتبر من أكثر الفنانين العراقيين واقعية لالتصاقه بالواقع والبيئة الشعبية العراقية كما أنه نحات ورسام بارع فهو يهتم باللون في الدرجة الأولى، ولم يهمل الفورم- الشكل لانهما بالنسبة له عنصران مكملان لبعضهما البعض ويتعامل معهما. كوحدة ضرورية عضوية لعمل اللوحة. وهو يختلف عن زميله جواد سليم الذي فضل الشكل أكثر من تفضيله للون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد