سبب سحب البنتاغون منظومات دفاعية متقدمة من السعودية

منظومات دفاعات صاروخية متقدمة في السعودية

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، جون كيربي، اليوم السبت، سحب منظومات دفاعات صاروخية متقدمة من السعودية.

وخلال استفسار لـ "أسوشيتد برس" الأمريكية حول ما رصدته الوكالة، قال كيربي، إنه تم إعادة توزيع "بعض منظومات الدفاع الجوي" في القواعد العسكرية الأمريكية.

وأضاف، أن وزارة الدفاع تواصل "تواصل الاحتفاظ بعشرات الآلاف من القوات في المنطقة وموقفنا قوي في الشرق الأوسط ويمثل أحد أكبر قدراتنا الجوية والبحرية تقدمًا، دعمًا للمصالح الوطنية للولايات المتحدة وشراكاتنا الإقليمية".

وفي وقت سابق من هذا العام، قال البنتاغون، إنه سيتم سحب "قوات وقدرات معينة" من الشرق الأوسط. ونوهت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي في بيان إلى، أن وزير الدفاع الأمريكي أمر بإخراج بعض القوات والقدرات من المنطقة هذا الصيف، وخاصة منظومات الدفاع الجوي.

وأفادت "أسوشيتد برس"، بأن الولايات المتحدة سحبت بعض صواريخها الدفاعية من السعودية وسط الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون اليمنيون ضد البلاد.

وحللت لقطات أقمار صناعية أظهرت أن قاعدة سلطان الجوية كانت تمتلك في السابق منظومة دفاع متقدمة ونظام دفاع صاروخي، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ باتريوت، والآن لم تعد موجودة.

وأشارت إلى، أن نظام الصواريخ والبطاريات بدا وكأنه قد اختفى بعد تحليل الصور التي التقطت يوم الجمعة، ما اضطرها للحصول على تعقيب من البنتاغون الذي أكد ذلك.

المصدر : وكالة سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد