منصور: خطاب مهم للرئيس عباس في 14 الشهر الجاري

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد السفير رياض منصور المندوب الدائمُ لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أنه في الرابع عشر من الشهرِ الجاري تنطلق أعمال الدورةِ السادسةِ والسبعينَ للجمعيةِ العامةِ للأممِ المتحدةِ تتضمنُ خطابًا هامًا للرئيس محمود عباس .

وقال منصور لإذاعة صوت فلسطين، أن الدورةَ الجديدةَ للجمعيةِ العامة ستناقشُ استمرارَ انتهاكاتِ الاحتلالِ وجرائمِهِ بحقِّ شعبِنا وعدمَ التزامِ إسرائيلَ بالقانونِ الدولي وقراراتِ الشرعيةِ الدولية، مشيرًا إلى استمرارِ الجهودِ على المستوى الدَّولي لوضعِ المجتمعِ الدَّولي عندَ مسؤولياتِه واتخاذِ خطواتٍ عقابيةٍ على الاحتلال.

وأضاف منصور أن هذه الدورةَ ستناقشُ أيضا الآثارَ الاقتصاديةَ لجائحةِ كورونا ، لافتًا إلى أنَّ واشنطن أعدت مذكراتٍ لقادةِ الدولِ المشاركين بأن يلقوا كلماتِهم عن بعد، في ظلِّ انتشارِ المتحوراتِ الجديدة، الأمرُ الذي جعل الكثير َمن الدولِ تفكرُ بإعادةِ حساباتِها حولَ حجمِ وفودِها في الدورة.

وبين منصور، أن جلسةً مفتوحةً لمجلسِ الأمنِ ستعقد نهايةَ الشهرِ الجاري، لبحثِ آخرِ المستجداتِ المتعلقةِ بقضيتِنا وما هو مطلوبٌ من مجلسِ الأمنِ والمجتمعِ الدولي لتحملِ المسؤوليةِ عبرَ الهيئاتِ الدوليةِ المخولةِ بإلزامِ الاحتلالِ على احترامِ وتطبيقِ القانونِ الدولي ومحاسبتِها على جرائمِها بحقِّ شعبِنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد