بتكوين تهبط ووصولها لمستويات قياسية معلق بهذا الحدث والتاريخ

عملة بتكوين

أجلّت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية البت في قرار تدشين صندوق مؤشرات متداولة لعملة بتكوين.

ويرى السوق بأن هذا سيكون المحفز القوي الذي سيدفع العملة الرقمية لمستويات قياسية جديدة.

ويسمح صندوق المؤشرات المتداولة لملايين المستثمرين بالولايات المتحدة لدخول عالم العملات الرقمية.

وترفض الهيئة إقرار الصندوق، فكان من المفترض أن تبت في القرار يوم الخميس، ولكنها أجلته مرة أخرى.

ويظل طلب فان إيك لتدشين صندوق مؤشرات متداولة لعملة بتكوين معلق بين الرفض والقبول حتى الـ 14 من شهر نوفمبر.

أسعار العملات الرقمية الآن

وهبط البتكوين 3.67% ليصل سعره إلى 45,468 دولارًا، اليوم السبت، أما العملة البديلة الأقوى، الإيثريوم، فهبطت حوالي 7% ووصل سعرها إلى 3294.52 دولارًا.

ووصل هبوط العملة تحتل المرتبة الثالثة وسط العملات الرقمية حسب القيمة السوقية الكاردانو إلى 7.58%، ليدنو سعرها من 3 دولارات في ثاني أيام شهر سبتمبر إلى 2.3833 دولارات في الوقت الحالي.

وهبطت عملة سولانا بـ 12.62% ويقف سعرها حاليًا عند 175.92 دولارًا في المركز السادس، الذي خطفته من عملة الربيل التي هبطت بشكل حاد في الأيام القليلة الماضية وزاد جراحها إعلان منصة كوين بيز أمس أن إدراجها على المنصة لم يكن صحيحًا ولا يمكن لأحد المداولة بها عبر المنصة، وإنه سيتم إزالتها نتيجة لمشاكل تقنية.

وشن صانع السياسة المخضرم، بينوا كوريه، هجومًا قويًا على العملات الرقمية في خطابه ألقاه يوم الجمعة.

وقال، "إن العملات المستقرة والتمويل اللامركزي سيتحدى نماذج أعمال البنوك ويجب على السلطات النقدية أن تتصرف بسرعة أكبر لتطوير الأصول الرقمية الرسمية."

سلط كوريه الضوء على القلق المتزايد بين السلطات المالية بشأن الطفرة في العملات الرقمية وغيرها من الابتكارات المالية الرقمية.

وتابع: إن كلاً من الشركات المالية اللامركزية والعملات المستقرة -مخزن للقيمة في سوق الأصول الرقمية- تشكل تهديدًا لمؤسسات الإيداع والوسطاء مثل البنوك.

وقال في مؤتمر يوروفي إن البنوك المركزية والجهات الرقابية المالية تواجه الآن أسئلة عاجلة حول كيفية الرد.

وأضاف في خطاب أطلق عليه اسم العملة الرقمية للبنك المركزي: "المستقبل يبدأ اليوم.. وعلى البنوك أن تتصرف بينما لا يزال النظام الحالي قائمًا، عليهم أن يتحركوا الآن".

وحث كوريه الذي يقود الأبحاث حول العملات الرقمية للبنك المركزي لبنك التسويات الدولية، صانعي السياسات على تسريع استجابتهم لتهديد العملات الرقمية وتسريع عملهم على الأصول الرقمية المدعومة من صانعي السياسات الوطنيين، وإلا فإنهم سيواجهون فقدان دورهم الرئيسي في النظام المالي.

وأردف: "لقد حان الوقت بالنسبة للبنوك المركزية للمضي قدمًا". سيستغرق طرح العملات الرقمية للبنك المركزي سنوات ، في حين أن العملات المستقرة والأصول الرقمية موجودة بالفعل. وهذا يجعل البدء أكثر إلحاحًا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد