موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021

موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021

نفى مدير إدارة امتحانات السودان الاستاذ محمود سر الختم (الحوري)، اليوم السبت 11 سبتمبر 2021، كافة الانباء المنتشرة عبر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشان تحديده موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021،معرباً عن أمله في أن تستمر جميع مراحل تصحيح الشهادة بنفس الوتيرة والدقة حتى إعلان النتيجة وذلك بتضافر جهود الجهات الرسمية والمعلمين.

وقال مدير إدارة امتحانات السودان الختم في تصريحات رصدتها سوا، إن وزارة التربية والتعليم السودانية لم تحدد حتى تلك اللحظة موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021، مشيرا الى أن الطواقم في الوزارة لا زالت تعمل حتى تلك اللحظة في تصحيح وتدقيق اوراق الامتحانات.

وتوقع مدير إدارة امتحانات السودان أن خلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تصحيح الاوراق، بعد ذلك سيتم التحديد الموعد الرسمي لها من قبل وزارة التربية والتعليم ولجنة الامتحانات المتخصصة في ذلك الامر.

وأوضح ان امتحانات الشهادة السودانية 2021، قد أجريت بصعوبة هذا العام، وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، في كافة المحافظات السودانية، مما استدعى الى اخذ كافة التدابير للحفاظ على المعلمين والطلاب.

ودعا محمود سر الختم مدير إدارة امتحانات السودان، جميع المعلمين لبذل الجهد من اجل الانتهاء من تصحيح الاوراق والتركيز في إجابات الطلاب لعدم ضياع جهد الطلاب في إجابة الامتحان، وإعطاء كل طالب حقه.

في ذات السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية، ستبدأ في السادس عشر من أغسطس الحالي بمشاركة ستة آلاف معلم ومعلمة.

وقال الاستاذ محمود سر الختم الحوري مدير ادارة الامتحانات بالوزارة في تصريح صحفي، إن مراحل أعمال الكنترول كانت قد انطلقت في السابع من أغسطس بمشاركة 1400 معلماً يعكفون الآن على وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة وتجهيزها لمرحلة التصحيح .

وأشار إلى أن امتحانات هذا العام صاحبتها مشاكل وتحديات كبيرة إلا أنها مرت بسلام بجهود المعلمين ووزارة التربية والتعليم بصفة عامة وإدارة الامتحانات بصفة خاصة.

ودعا الحورى المعلمين المشاركين في الكنترول والتصحيح الى بذل المزيد من الجهود وتحري الدقة والتركيز للمحافظة على حصيلة جهد الطلاب، مؤكداً ثقته فيهم، معرباً عن أمله في أن تستمر جميع مراحل تصحيح الشهادة بنفس الوتيرة والدقة حتى إعلان النتيجة وذلك بتضافر جهود الجهات الرسمية والمعلمين.

في سياق منفصل، اعلنت الاستاذة تماضر الطريفي عوض الكريم وزيرة التربية والتعليم العام ان العام الدراسي سينطلق في يوم الاثنين 20 سبتمبر و ينتهي الخميس 2 يونيو 2022 م.

قدمت الوزيرة تنويرا عاما حول اهم الاحداث والمؤتمرات التي انتظمت البلاد و المتعلقة بالتعليم وما تمخض عنها من مخرجات وقرارات ومقررات قالت انها ستكون خارطة الطريق للمستقبل.

وقالت الوزيرة انه تمت طباعة الكتب للمرحلة المتوسطة في الوزارة وانه سيتم تسليم كل الولايات بنسبة 50 على ان يكمل ما تبقى خلال شهر.

واشارت الوزيرة الى ان اولى هذه الثمارهي سن واجازة قانون جديد للتعليم واعادة هيكلة وزارة التعليم العام

ونوهت الوزيرة الى مجموعة من الاستراتيجيات التي تبنتها الوزارة منها استراتيجية تعليم البنات وتعليم اللاجئين والتعليم الالكتروني.

وقالت الوزيرة ان الدافع لعودة نظام التعليم الثانوي الغرض منه اتساق نظام التعليم السوداني مع النظم التعليمية والاقليمية القائمة في الدول حول السودان وهو نظام 12 عام في السلم التعليمي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد