المالكي : الرئيس عباس يُصدر تعليمات بشأن الأسرى

الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي - ارشيف

كشف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الجمعة، عن وجود تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بضرورة توفير الحماية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب اختتام أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 156 والتي عقدت "حضوريا" برئاسة الكويت في مقر الأمانة العامة.

وأطلع المالكي وزراء الخارجية في الاجتماع الثلاثي "الفلسطيني والمصري والاردني" الذي عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية على المستوى الوزاري، واللجنة العربية المعنية ب القدس على تفاصيل ما يحدث بحق الأسرى البواسل.

اقرأ أيضا/ الخارجية تعلن حل مشكلة طالب فلسطيني عالق في مطار اسطنبول

وأشار المالكي، إلى أنه "بناء على تعليمات الرئيس عباس تحركنا على مستوى السفارات وعممنا على كافة البعثات الدبلوماسية من أجل توفير الحماية لأسرانا ضد هذا العنف المتزايد من قبل جيش الاحتلال والشرطة الاسرائيلية".

وأضاف: "مسؤوليتنا أن نعمل على توفير الحماية والأمن والأمان لكل هؤلاء الأسرى الموجودين بالسجون الإسرائيلية".

ونوه المالكي إلى أن الأسرى يتعرضون الآن لأبشع أنواع الإساءة ليس فقط بالضرب والاعتقالات والتعذيب بل ما تتعرض له عوائل الاسرى خاصة أبطال الحرية الـ6 الذين نفذوا عملية الانعتاق من السجن والبحث عن الحرية.

وتابع: "هذا الموضوع هام ونعمل على رفعه لأعلى المستويات القانونية على المستوى الدولي من أجل توفير الحماية لهم".

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية والمغتربين، أن كافة مشاريع القرارات التي قدمت من دولة فلسطين تم اعتمادها بالإجماع من قبل مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، وهناك توافق كبير من قبل جميع الدول بشأن الملف الفلسطيني الذي يحظى بتأييد ودعم كبير، واحتضان بالكامل للقضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد