الجيش الإسرائيلي يحظر الاجازات لجميع جنوده في الضفة ويستعد للتصعيد

قوات الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

كشفت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم الخميس، ان الجيش الإسرائيلي حظر على جميع جنوده تلقي إجازات وذلك للاستعداد لأيام تصعيدية قادمة محتملة.

ووفق القناة، فقد أوضحت ان "الجيش منع جميع جنوده في منطقة الضفة الغربية من أخذ أي إجازة بحجة أن جزء من الاسرى الفارين وصل الى مناطق شمال الضفة وفق تقديراته".

وقالت القناة ان "الاسرى لا شك انهم تلقوا مساعدة من السكان العرب داخل إسرائيل في الوقت الذي تُكثف فيه القوات الاسرائيلية من عملياتها في الشمال خصوصا مدينة العفولة وتفتش السيارات".

وقال مصدر في الشاباك للقناة ان "عملية البحث عن الاسرى والعثور عليهم تستوجب البحث اسابيع او حتى اشهر ومن الصعب معرفة اذا ما نجحوا بالهروب خارج إسرائيل أم لا".

وأشارت القناة إلى "احتمال توزع الاسرى الستة على ثلاث خلايا وتوجه جزء منهم الى الجليل وجزء الى الضفة الغربية وجزء الى الأردن"

وتابعت ان "القيادة العسكرية الجنوبية والوسطى في إسرائيل تحتمل اندلاع تصعيد موسع اذا ما تم القبض على الاسرى، مؤكدةً ان الجيش يستعد لمواجهات دامية في الضفة الغربية يوم غد على خلفية يوم الغضب الذي دعت له حركة حماس تحت مسمى انتفاضة الاسرى".

من جانبها قالت القناة الـ 13 العبرية، إن "السجانة المكلفة بحراسة السجن كانت نائمة لحظة الهروب وعندما سمعت أصوات ضوضاء قامت وفتشت المكان ولم تجد شيئاً ومن ثم عادت لنومها".

وقالت القناة ان "الجيش متأهب طوال الوقت على حدود غزة ويستعد لأعمال عنيفة من المتوقع ان تحصل على طول الحدود مع القطاع وأيضاً في الضفة الغربية يوم غدٍ وخلال الأيام القادمة"، موضحةً ان "القبض على الاسرى سيؤدي الى مواجهة حتمية مع إسرائيل لا مفر منها".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد