من هي رزان خليفة المبارك - رزان المبارك ويكيبيديا

رزان المبارك

من هي رزان المبارك رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، أُعلن أمس الأربعاء انتخاب الإماراتية رزان المبارك، رئيسة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة "IUCN"، لتكون بذلك ثاني امرأة تقود الاتحاد في تاريخه الممتد على مدى 72 عاما، وأول رئيسة له من غرب آسيا.

هذا وهنأ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الإماراتية رزان المبارك بانتخابها رئيسا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وذلك في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر.

من هي رزان المبارك ويكيبيديا

العضوة المنتدبة لـ"هيئة البيئة – أبوظبي" منذ عام 2010، الإمارات العربية المتحدة.

وهي رئيسة "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" منذ 8 سبتمبر (أيلول) 2021، ورئيسة مجلس إدارة "المركز الدولي للزراعة الملحية – إكبا" منذ يونيو (حزيران) 2018، والعضوة المنتدبة لـ"جمعية الإمارات للطبيعة" منذ عام 2003، والعضوة المنتدبة وعضوة مجلس إدارة "صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية".

من هي رزان خليفة المبارك

تشغل عضوية مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية"، والمجلس الاقتصادي لـ"مؤسسة روكفيلر" المعنية بصحة كوكب الأرض، والمجلس الاستشاري لـ"أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، و"مبادرة كامبريدج للمحافظة على الطبيعة"، و"مؤسسة بانثيرا".

شغلت منصب الأمينة العامة لـ"هيئة البيئة – أبوظبي"، وكانت عضوة في مجلس إدارة كل من مؤسسة الحياة البرية الأفريقية "AWF"، ومتنزه العين للحياة البرية "AWPR"، وشبكة البصمة البيئية العالمية "GFN".

تم اختيارها كواحدة من أعضاء لجنة حكام جائزة مبتكرون دون 35 من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لعام 2019، كما اُختيرت ضمن "أبرز 100 شخصية شابة من قادة القطاعات التي تساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية" عام 2018 من "المنتدى الاقتصادي العالمي".

حاصلة على ماجستير في الفهم العام للتغير البيئي من "كلية لندن الجامعية" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس فخرية في الدراسات البيئية والعلاقات الدولية من "جامعة تافتس" في الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد