حقيقة خبر سجن الشاعر محمد ابن الذيب في قطر

الشاعر محمد ابن الذيب

تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر سجن الشاعر القطري محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، وذلك بعد توجيه خطاب وإلقائه قصية وخطاب الى فئة المبسبسين.

وتصدر وسم الشاعر محمد ابن الذيب منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك وسط تساؤلات بين الجمهور والنشطاء وحبي الشاعر القطري، حيث لم تعلق أ جهات مقربة أو رسمية على سجن الشاعر محمد ابن الذيب إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكافة التفاصيل.

وكتب الشاعر القطري محمد ابن الذيب عبر موقع تويتر :"خطاب محمد ابن الذيب موجة إلى فئة المبسبسين على تميم الفخر لو يزعلون الثنين قيادة الدار في كفة ويحضى بها لا رمز إلا تميم بن حمد لو يزعلون الواحد و الثنين والثلاثة من يعتقدون إنهم رموز في قطر".

وأضاف الشاعر القطري :"الرجل الذي لم يظهر له صوت مع ربعة، ولا يخدمهم إلا بأمر من الحكومة لا يمكن إن يتسيد فيهم وإن تسيد.

وغرد الشاعر محمد ابن الذيب :"إن الحكومة التي فشلت في الحفاظ على اللحمة الوطنية في قرار فاشل أدى إلى تقسيم المجتمع، بدل أن تقوم على محاولة إصلاح هذا الفشل وردم الهوّة التي إتسعت بين هذا الشعب قامت بإعتقال الدكتور سنيد الدعيّة وغيره من أبناء هذا الوطن الشرفاء إنتظرونا في خطاب شامل يلجم أفواة الأذناب.

كان الشاعر القطري محمد ابن الذيب، سجن العام 2011 بعد قصيدة "الياسمين" الشهيرة التي انتقد فيها سياسات الأنظمة العربية عقب ما بات يعرف بالربيع العربي، ومن بينها نظام بلاده.

وحكمت الدوحة على ابن الذيب بالسجن 25 عاما، قبل أن يخفف إلى 15 عاما بعد الاستئناف، لكن السلطات القطرية أفرجت عنه العام 2016 بوساطة سعودية.

وكانت وزارة الداخلية القطرية أعلنت، في وقت سابق، عن "إحالة الجهات المختصة بالوزارة 7 أشخاص إلى النيابة العامة بعد قيامهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أخبار غير صحيحة، وإثارة النعرات العنصرية والقبلية".

واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية ضد كل من يتبنى خطابا عنصريا يستهدف تهديد أمن المجتمع واستقراره وسلمه الاجتماعي"، مهيبة بمستخدمي منصات التواصل "عدم الإساءة لأي مكون من مكونات المجتمع سواء على أسس قبلية أو عنصرية، من منطلق أن ترابط المجتمع القطري واستقراره هو مسؤولية تقع على عاتق الجميع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد