تجمع النقابات المهنية يدين استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسيرة الجعابيص

الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص.jpg

أدان تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة اليوم الخميس استمرار اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للأسيرة إسراء جعابيص.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان صحفي : تجمع النقابات المهنية يدين استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسيرة الجعابيص

يدين تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسيرة إسراء الجعابيص وإهمال علاجها وهو دليل على إجرام إسرائيل وتجردها من القيم الإنسانية والأعراف الدولية وذلك في استمرار لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وإذ يعبر التجمع عن تضامنه الكامل مع الاسيرة الجعابيص، ليؤكد أن استمرار انتهاك حقوق الاسرى والاسيرات وحرياتهم ومسلسل القمع يعكس حالة الاستخفاف الإسرائيلي بالقوانين والمواثيق الدولية المؤكدة على حماية الاسرى.

ويأتي استمرار اعتقال الاسيرة الجعابيص لتنضم لأكثر من 36 أسيرة يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي دون أن تلتفت إليهم المؤسسات الدولية المدافعة عن حرية الاسرى

ويقبعن في ظروف اعتقاليه قاسية، ويحرمهن من كل مقومات الحياة البسيطة، ويتعرضن لكل أشكال الانتهاك والتضييق والحرمان من الحقوق الأساسية .

إن تجمع النقابات المهنية يجدد مطالبته بضرورة إطلاق سراح الاسيرة الجعابيص وكافة الاسيرات القابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويدعو التجمع المنظمات الدولية وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام محليا وعربيا لدعم حملة إنقاذ إسراء الجعابيص، وعلى رأسهم منظمة الصليب الأحمر للتحرك بسرعة لإنفاذها وضمان تقديم العلاج اللازم لها.

تجمع النقابات المهنية – قطاع غزة

الخميس9  أيلول -2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد