ويكيبيديا رانيا خالد بن قرار الحربي من هي

السعودية - توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث رانيا خالد قرار الحربي ابنة مدير الأمن العام السابق خالد بن قرار الحربي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إصدار مرسوم ملكي بإعفائه من كافة مهامه السابقة وإحالته للتحقيق بعد اتهامه في العديد من القضايا واستخدام المنصب لمنافع شخصية.

في إطار ذلك، زاد محركات البحث الشهيرة البحث عن ابنة رانيا خالد بن قرار الحربي، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل لجميع متابعيها في المملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج.

إقرء/ي أيضا..حقيقة وفاة خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام السابق في السعودية

وأفادت وسائل إعلام محلية، بان السيدة رانيا خالد قرار الحربي هي ابنة خالد قرار الحربي المدير السابق للأمن العام في وزارة الداخلية السعودية، ولا تتاح أي معلومات عنها سوى أنها تعمل في منصب مديرة مركز التدريب النسوي بالأمن العام، وهو المركز الذي يعمل على تأهيل النساء السعوديات للعمل في وزارة الداخلية.

وأوضحت أن تم إنشاء المعهد من أجل تدريب النساء السعوديات على العمل العسكري، واستطاع المركز بالجهود المبذولة من العاملين فيه أن يقوم بتدريب آلاف السيدات للعمل في وظائف الداخلية المختلفة، وذلك انطلاقًا من رؤية الإدارة السياسية في السعودية بأهمية دور المرأة في نهضة المجتمع السعودي وتطوره.

وكان قد تصدر وسم خالد بن قرار الحربي منصات التواصل في المملكة خلال اليومين الماضيين وذلك بعد قرار اعفائه من منصبة بعد توليه لأكثر من سبع سنوات المنصب بقرار ملكي، حيث لم يعين مدير الأمن العام في الداخلية السعودية حتى كتابة هذا المقال، وسط تساؤلات كبيرة عن الشخصية القادمة لتعينها وزيرة للداخلية.

السيرة الذاتية للفريق خالد الحربي

وُلد الفريق الأول خالد بن قرار الحربي في المدينة المنورة عام 1962م، وبدأت خدمته العسكرية في عام 1402هـ.

تخرج خالد الحربي في ثانوية أحد في المدينة المنورة عام 1399 ـ 1400هـ ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض، وتخرج فيها عام 1402هـ برتبة ملازم حاملاً درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، وتعين في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية وقائد كتيبة، وقائداً لمركز التجنيد والتدريب، ومديراً للعمليات حتى عين قائداً لقوة المدينة المنورة عام 1422هـ وفي نهاية عام 1427هـ نُقل للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة حيث عين مديراً للعمليات، ومن ثم مساعداً، وفي 1 / 11 / 1431هـ عين قائداً لقوات الطوارئ الخاصة.

الخبرات العملية:

شغل خالد الحربي منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ 20 يوليو 2017م.

في 9 / 10 / 1437هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق.

وفي 26 / 10 / 1438هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق أول.

يعتبر جهاز الأمن العام السعودي من أهم المؤسسات الأمنية في المملكة العربية السعودية، التابعة لوزارة الداخلية والمكلفة بحفظ النظام ومحاربة الجريمة وحماية المقدسات ومكافحة الإرهاب وحماية سلامة الحجاج وحمايتهم من جميع الأخطار التي قد تؤثر عليهم حتى يتمكنوا من أداء الشعائر والعبادة بحرية تامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد