الخارجية تصدر إعلانا للطلبة الدارسين في الجامعات الروسية

"الخارجية" تُصدر إعلاناَ للطلبة الدارسين في الجامعات الروسية

قررت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، السماح لكافة الطلاب الأجانب من كافة الأقطار بدخول روسيا الاتحادية بشرط التواصل مع المؤسسات التعليمية والالتزام بالتعليمات والإرشادات .

وأكدت كلا من وزارة التعليم العالي والعلوم، ووزارة الداخلية، والهجرة والجوازات، واللجنة الحكومية لمكافحة الوباء في روسيا الاتحادية، وجامعة الصداقة بين الشعوب بدخول روسيا .

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي , كافة التعليمات التي قدمتها الجهات الروسية المختصة في هذا المجال على ما يلي: يجب على الطلاب الأجانب الذين لديهم فيزا سارية المفعول التواصل مع جامعاتهم من أجل أن يتم تسجيلهم والتنسيق لهم على الرابط الحكومي.

وأضافت على الطلاب المنتهية إقامتهم "الفيزا" في روسيا الاتحادية التواصل مع قسم العلاقات الخارجية في جامعاتهم وتقديم طلب بعمل دعوة من الجامعة وستقوم الجامعة بالتواصل مع الطلاب بشكل مباشر .

وأشارت للطلبة الجدد عن بدء ارسال الدعوات للمراكز الثقافية كلا في بلده ,منوها على كافة الطلاب اجراء الفحص P.C.R قبل 72 ساعة من عبور الحدود .

وحث فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى روسيا، بضرورة مراجعة جامعاتهم لضمان وتأمين سفرهم والتحاقهم بدراستهم وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد في روسيا الاتحادية.

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد