تدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت تجاه خميس مشيط

قوات التحالف العربي في اليمن

أعلنت قوات "التحالف العربي" باليمن، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة، بعد أن أطلقت باتجاه خميس مشيط، فجر اليوم الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف، قوله، إن "التصعيد الحوثي عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرًا إلى أنه تم التصدي لها ويتم اتخاذ إجراءات صارمة لحمايه المدنيين".

بدوره، قال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن ‏يحيى المعلمي، إن استهداف الحوثيين للمدنيين الأبرياء في ‏المنطقة الشرقية بالمملكة وجازان ونجران في 4 سبتمبر 2021 بـ 3 صواريخ باليستية و 3 ‏طائرات مسيرة مفخخة، جريمة حرب شنيعة وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، بحسب رسالة بعث بها المعلمي، ونقلتها "واس"، إلى ‏مجلس الأمن الدولي.

وأضاف المعلمي، أن هذه المحاولات العدائية أسفرت عن إصابة طفلين سعوديين، ‏وإلحاق أضرار طفيفة بـ (14) منزلاً سكنيًا، مؤكدًا أن المملكة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ‏ومقدراتها الوطنية، ووقف هذه الأعمال العدوانية المعادية العابرة للحدود، وحماية المدنيين ‏والأعيان المدنية وفقًا للقانون الدولي الإنساني.‏

وأعلنت القوات المسلحة التابعة للحوثيين في اليمن يوم الأحد عن استهداف منشآت تابعة لشركة أرامكو وقواعد عسكرية في المناطق الشرقية والغربية والجنوبية للسعودية السبت، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

المصدر : CNN عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد