سبب وفاة معيض بن مالح الشاعر السعودي - ويكيبيديا الشاعر معيض بن مالح الرفيدي

الشاعر السعودي معيض بن مالح

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية خبر وفاة الشاعر السعودي معيض بن مالح، مما شكل خبر رحيله عن عالما صدمة كبيرة في صفوف محبي وعشاق الشاعر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن السبب وفاة الشاعر معيض بن مالح مساء اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021، في أحد مشافي الرياض، بعد صراع طويل مع المرض، نافيا كافة الانباء المتداولة بشان وفاته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكتب محمد بن نغموش عبر تيوتر :" لا حول ولا قوة الا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله على كل حال انتقل الى رحمة الله الشاعر الخلوق معيض بن مالح نسأل الله أن يغفرله ويتجاوز عنه ويسكنه فسيح جناتة ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وفاة معيض بن مالح".

ونشر اخر :"﴿ رَوحٌ ورَيحَانٌ وجَنةُ نَعيمْ ﴾ اللهم ارحمه واغفر له وثبته عندالسؤال واجعل قبره روضه من رياض الجنه وأبدله دار خير من داره وأهل خير من أهله وأسكنه في سيح جناتك عظم الله اجرناوأجركم جميعا ف ابن الجنوب وشاعرها وفاة معيض بن مالح اللهم اربط ع قلب اهله ومحبيه وعوضه ف شبابه الجنة".

وتعود أصول الشاعر الى قبيلة ال حنيش من بني سيف غطيف المرادي المذحجي حنيش الاكبر احد ملوك واقيال مذحج من رؤس قوم مراد وساداتها وللعلم عائلة حنيش من اليمن من مذحج منهم من هاجر سابقا قبل الاسلام الى جميع اقطار الجزيره العرببه وشرق أفريقيا وكثر هجرة حصلة في العهد الهلالي.

وبقي داخل اليمن تفرقو في عهد الدولة العباسيه داخل اليمن ابان غزو عبدالله بن الحمزه وحتى اليوم لم يجتمع شمل ال حنيش داخل اليمن وهذا مؤسف ممنهم من يقطن مارب حاليا ومنهم بلجوف وصعده وحجه واب وصنعاء وابين وشبوه والضالع وهم من نفس النسل وتجدون نفس اوصاف ال حنيش متقاربه ومتشابه داخل اليمن ومصر وليبيا وتونس والجزائر تحياتي لكم الجميع اخوكم القبلي ناجي سعيد حنيش سلام عليكم يا اشراف العرب.

وكانت أخر مشاركة شعرية له مع قبيلة بلي في بداية شهر أيلول الجاري، وذلك من خلال ندوة شعرية بمشاركة ثلة من أبرز الشعراء في المملكة العربية السعودية، حيث يخطي بشعبية كبيرة بين المواطنين في السعودية وكافة دول الخليج لما ما يميزه عن شعر الجميل واللافت .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد