محدث: 100 إصابة في نابلس .. مواطنون يشاركون بمسيرات مساندة للأسرى في الضفة

مواطنون يشاركون بمسيرات مساندة للأسرى في الضفة

شارك آلاف المواطنين في مختلف محافظات الوطن، مساء اليوم الأربعاء، في مسيرات نصرة واسنادًا للأسرى في وجه ما يتعرضون له من قمع واعتداءات من إدارة سجون الاحتلال.

في نابلس ، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشاركين في مسيرة نظمتها حركة فتح نصرة للأسرى قرب حاجز حوارة. واستهدفت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، حسب وكالة "وفا".

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابين أصيبا برصاص الاحتلال أحدهما بالحي في منطقة الرجل، والآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ومن جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 100 مواطنًا نتيجة اعتداءات الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس، جاءت على النحو التالي: (1 حي، 89 غاز، 9 مطاط، 1 سقوط).

وشارك في المسيرة التي دعت إليها حركة فتح ممثلين عن فصائل العمل الوطني والشعبي، نصرةً للأسرى الذين يتعرضون للقمع في سجون الاحتلال.

وفي رام الله ، خرج مواطنون في مسيرة حاشدة تنديدًا بالعدوان على الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة شوارع رام الله والبيرة، وندد المشاركون فيها بعدوان الاحتلال الذي يستهدف الأسرى في مختلف السجون بعد نجاح ستة أسرى في تحرير أنفسهم من سجن جلبوع.

وفي مخيم جنين، خرجت مسيرة إسناد للأسرى. وقرب الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عقب مسيرة خرجت نصرةً للأسرى.

وأفادت باندلاع مواجهات على الحاجز الشمالي لمدينه قلقيلية نصرة للأسرى وإطلاق مكثف لقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان. كما اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم نصرةً للأسرى، والاحتلال يطلق قنابل الغاز بكثافة.

وكانت حركة "فتح" قد دعت إلى هبة شعبية عاجلة في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، نصرة للأسرى.

ومن جانبه، قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني إن المسيرة تهدف لدعم أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال بعد الجنون الإسرائيلي الناتج عن نجاح ستة أسرى في تحرير أنفسهم، فالقمع الذي يمارس في سجون: عوفر والنقب وريمون ومجدو، يجب أن يتوقف، مؤكدًا أن المسيرة وجّهت رسالة للعالم أنه يجب وضع حد للاعتداءات التي تستهدف شعبنا.

وأضاف الفتياني ان رسالة حركة فتح لأبناء شعبنا أن وجودنا في الميدان بين جماهير شعبنا في دعمنا لأسرانا الابطال وبدعم المقاومة الشعبية في بيتا وبيت دجن هو ما سيفشل العدوان الإسرائيلي الممارس بحق أسرانا في سجون الاحتلال.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد