جهاز الشاباك الإسرائيلي يستدعي الأسير أيمن اطبيش

رام الله /سوا/ أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الخميس؛ أن جهاز المخابرات الإسرائيلي المعروف باسم "الشاباك"؛ استدعى الأسير المجاهد أيمن علي سليمان اطبيش (35 عاماً)؛ القابع في سجن عوفر للتحقيق معه.


وأفادت المؤسسة أن ضابط أمن الاحتلال في منطقة دورا الخليل طلب مقابلة الأسير أيمن اطبيش؛ وحين تم نقل الأسير للمقابلة؛ حاول اثنين من مساعدي الضابط الإسرائيلي استفزاز الأسير اطبيش تمهيدا للاعتداء عليه؛ بالإضافة إلى أن الضابط الإسرائيلي؛ وجه سيل من الشتائم والمسبات للأسير اطبيش دون أي مبرر.


وأضافت مهجة القدس أن الأسير اطبيش أدرك تمام مغزى ضابط المخابرات من خلال استدعائه من أجل ارهابه بل والاعتداء عليه؛ لذلك تعامل مع الموقف بالحكمة البالغة؛ مفوتا الفرصة على الضابط ومساعديه.


من جهتها، اعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن ما قام به الضابط الإسرائيلي تجاه الأسير اطبيش لإرهابه حتى لا يقدم على أي خطوة تصعيدية جديدة؛ وهو الذي خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي لمدة قاربت الثمانية أشهر على فترتين وفي كلاهما تنصل الاحتلال من تعهده بالإفراج عنه؛ ويدرك الاحتلال وجهاز مخابراته تماماً حجم الأسير اطبيش وصلابته في الاضراب اذا ما قرر اللحاق بالأسير الشيخ خضر عدنان الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العاشر على التوالي ضد سياسة الاعتقال الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد