الأحمد يناقش جهود إحياء عملية السلام مع البرلمان النمساوي

عزام الأحمد خلال لقاء في البرلمان النمساوي

ناقش عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأربعاء، جهود إحياء عملية السلام مع البرلمان النمساوي.

ويترأس الأحمد وفد المجلس الوطني الفلسطيني المشارك في اجتماع المؤتمر العالمي لرؤساء برلمانات العالم المنعقد في فيينا.

والتقى الأحمد في مقر البرلمان النمساوي برئيسة لجنة الشرق الأوسط رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي السيدة كاترينا كوفاروفيش بمشاركة السيد خرفتس ادلينجر رئيس جمعية الصداقة العربية النمساوية.

وتحدث الأحمد عن الدور الذي يمكن أن تلعبه دول الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط، مُشددًا على ضرورة اعتراف دول الاتحاد الأوروبي جميعها بدولة الفلسطينية ما دامت تنادي بحل الدولتين.

وفي سياق متصل، قدم الأحمد للجانب النمساوي شرحًا حول تطورات الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة جراء الاحتلال الاسرائيلي وأعمال القمع والقتل الوحشية التي تمارسها العصابات الإرهابية الاستيطانية تحت حماية قوات الاحتلال وتدمير بيوت المواطنين وتهجيرهم قسرًا منها وتخريب وحرق مزارعهم لصالح مشروع التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، والتصدي والصمود الذي يواجه به أبناء الشعب الفلسطيني هذه الأعمال والسياسات العدوانية التي تتم تحت السلطة القائمة بالاحتلال التي تتنكر وتنتهك كل المواثيق والقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، كما جاء في البيان.

من جابنها، انتقدت كاترينا السياسة الخارجية للحكومة النمساوية وخاصة تجاه القضية الفلسطينية، منبهةً إلى ضرورة التعاون والتنسيق المشترك حتى يكون لدول الاتحاد الأوروبي دور فاعل في عملية السلام في الشرق الاوسط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد