الجيوسي يتحدث عن لجنة إصلاح التعليم العالي في فلسطين

الدكتور نضال الجيوسي

تحدث الدكتور نضال الجيوسي ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي ومدير مكتب ايراسموس+ في فلسطين، عن لجنة إصلاح التعليم العالي في فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر في غزة ، اليوم الأربعاء، حيث شجع الجيوسي خلال  لقائه الدكتور عمر ميلاد رئيس الجامعة في مكتبه، على عمل برامج دراسات عليا مشتركة بين أكثر من جامعة لتكون قابلة للتمويل والدعم.

وقال في بيان نشر على صفحة الجامعة بـ"فيسبوك"، إن العالم كله يشجع على التبادل الأكاديمي والبحثي للنهوض بمخرجات التعليم والبحث العلمي.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور أسامة زين الدين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور مازن حمادة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور مازن أبو عمرو عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد نجم عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، والدكتور خالد أو شاب عميد القبول والتسجيل، والدكتور أحمد عيسى مدير مشروع i-CARE وفريق العمل بالمشروع، والدكتور إيهاب نصر مدير مشروع إسناد وفريق العمل بالمشروع.

وتأتي زيارة الدكتور الجيوسي لتفقد مخرجات المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي وايراسموس+، ومنها مشروعي إسناد و i-CARE، ومناقشة المشاريع المستقبلية الممكنة.

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور ميلاد بالدكتور الجيوسي، وتقدم له بالشكر والتقدير على دعمه المتواصل للجامعة ومشاريعها التطويرية.

وطرح الأستاذ الدكتور ميلاد مجموعة من الأفكار على رأسها حاجة الجامعة لتنشيط مشاريع التبادل الأكاديمي بهدف استقدام أعضاء هيئة تدريس من المختصين من خارج فلسطين، لتعزيز الهيئة التدريسية في برامج الماجستير النوعية التي تطرحها الجامعة.

من جانبه أهدى الدكتور الجيوسي لرئيس الجامعة كتابين أولهما كتاب يلخص المشاريع التي نفذتها ايراسموس+ في فلسطين منذ العام 2015 وحتى 2020، والكتاب الثاني يحتوى دراسة حول تأثير مشاريع ايراسموس+ على الجامعات ومخرجات التعليم الجامعي.

ثم التقى الدكتور الجيوسي بمدراء وفريقي العمل بمشروعي إسناد و i-CARE في مقر كلية العلوم الطبية التطبيقية، وافتتح المختبرات العلمية التي تم تمويلها، واطلع على مخرجات المشاريع، وأبدى إعجابه بأداء الفريقين مقدراً دور جامعة الأزهر-غزة في تسهيل المهام وإنجاح هذه المشاريع الهامة.

الأزهر 8.jpg
الأزهر 9.jpg
الأزهر 7.jpg
الأزهر 5.jpg
الأزهر 6.jpg
الأزهر 3.jpg
الأزهر 4.jpg
الأزهر 2.jpg
الأزهر 1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد