أول شتوة في الأردن السبت المقبل

أول شتوة الأردن

أفاد موقع طقس العرب، اليوم الأربعاء، عن وصول أول شتوة للملكة الهاشمية الأردنية يوم السبت المقبل على أقل تقدير.

وقال موقع طقس العرب، أن المملكة على موعد مع أول شتوة على مستوي البلاد يوم السبت حيث تشير التوقعات بوصول كتلة هوائية خريفية يوم الجمعة .

وبحسب الموقع، فإن درجات الحرارة تشهد انخفاضا ملحوظا ليكون معدل درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً فوق المرتفعات الجبلية، حاراً في الاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية.

وتبدأ السحب بالظهور تدريجيا لتظهر احتمالية لسقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية والوسطي في الأردن مع هبوب رياح متدرج.

ويتوقع موقع طقس العرب أن تتأثر الأردن يوم السبت بمرور كتلة هوائية خريفية مُعتدلة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر المتوسط نحو المنطقة، بحيث يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها.
وأضاف موقع طقس العرب أن الكتلة الهوائية يتعمق تأثيرها يوم الاحد ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، بحيث يتحول الطقس يومي السبت والأحد ليُصبح مُعتدلاً فوق عموم مناطق المملكة، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية، وفقًا لموقع طقس العرب.

وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة خاصةً في المناطق الشمالية، بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً في بعض المناطق والفترات.

ولأول مرة منذ بدء فصل الصيف تظهر المؤشرات إلي أن درجات الحرار من المتوقع أن تهبط لمُنتصف العشرينيات بالعديد من مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمّان لاسيما يوم الاحد، بينما تتراوح درجات الحرارة العُظمى ما بين 32 و 34 درجة في الأغوار والعقبة ومناطق البادية

المصدر : الغد الأردنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد