24 شركة في الضفة وغزة تحصل على شهادة الجودة

حفل تسليم مصانع محلية في الضفة وغزة شهادات الجودة

حصلت 24 شركة فلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة ، اليوم الأربعاء، على شهادة الجودة من مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وخلال حفل نظمته مؤسسة المواصفات والمقاييس في مقر وزارة الاقتصاد ب رام الله تزامنًا مع غزة، تسلمت 16 شركة في الضفة الغربية، و8 شركات في قطاع غزة، شهادة الجودة.

وحضر الاحتفال الوزير خالد العسيلي ، بصفته رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ومدير عام المؤسسة حيدر حجة، ورئيس اتحاد الصناعات بسام ولويل في رام الله ونائبه علي الحايك في غزة.

وأشاد العسيلي بالصناعات المحلية، وما وصلت إليه من مستوى في الجودة، مؤكدًا أن عمليات التطوير والتحسين مستمرة وصولاً بالمنتوجات الوطنية إلى حصتها الحقيقية بالسوق.

وقال العسيلي، إن مؤسسة المواصفات الفلسطينية عملت جاهدةً لإعداد المواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية التي تلزم للاقتصاد الفلسطيني حيث أصدرت المؤسسة الآلاف من المواصفات الفلسطينية والمئات من التعليمات الفنية الإلزامية، وما زالت طواقم المؤسسة وشركاؤها يعملون لتطوير خدمات المؤسسة وبما ينسجم مع المتطلبات الدولية، مشيرًا إلى أن المؤسسة عملت أيضًا على تطوير مختبراتها.

وأضاف: معنيون بجذب استثمارات وزيادة الصادرات الوطنية، ما يستدعي الاستمرار في تحسين وتطوير المنتجات الوطنية، وماضون قدماً في اتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية المنتج والمنتوج الوطني.

ودعا كافة المنشآت الوطنية إلى التقدم بطلبات الحصول على شهادات المؤسسة، معتبرًا أن هذه الشهادات بمثابة جواز سفر إلى التصدير والمنافسة، معرباً عن تقديره لمهنية طواقم المؤسسة وأدائها والمستوى الرفيع من جودة الخدمات التي تقدمها، والتي تعمل بتناغم لإرساء قواعد الجودة في فلسطين ولتحقيق الهدف السامي في جعل الجودة منهاج حياة.

من ناحيته، قال حجه، إن منح وتجديد ومتابعة شهادة الجودة والإشراف الفلسطينية أو تجميدها أو سحبها يتم وفق آلية محددة في أنظمة منح الشهادات المعتمدة، حيث تقوم المؤسسة بإجراء فحوصات للمنتوجات بشكل دوري وعلى مدار فترة سريان الشهادة ومن المواقع المختلفة بهدف التأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفنية الخاصة بكل منتج أو خدمة، وكذلك الرقابة على تطبيق أنظمة منح الشهادات داخل المنشآت الحاصلة على الشهادة.

ودعا حجة المنتجين وأصحاب المصانع والشركات الفلسطينية إلى التركيز على عناصر الجودة والسعر المنافس في السوق لنيل قبول المستهلك وزيادة قدرة المنتجات الوطنية التنافسية محليًا ودوليًا.

بدوره، أعرب الحايك عن تقديره للمؤسسة على جهودها لدعم المنتج المحلي، مبينًا استعداد الاتحاد للعمل ومتابعة حل الإشكاليات التي تواجهها الصناعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمؤسسة.

73dadd89-ab2b-4764-8389-b525946e7612.jpg
cb0f36ce-98ca-4ae5-a25b-334a5f59f3ce.jpg
86bb4291-8316-4606-b55f-706870bf7d03.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد