بتمويل قطري

مصادر لسوا: بدء إرسال رسائل لأصحاب المنازل المدمرة كليا بغزة تمهيدا لإعادة اعمارها

منازل مدمرة كليا في غزة

قالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الاربعاء إن أصحاب المنازل المدمرة كليا في قطاع غزة ، تلقوا رسائل من وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، وذلك من أجل تسليم المخططات اللازمة تمهيدا لإعادة اعمار منازلهم بتمويل من دولة قطر.

وبحسب المصادر التي تحدثت لسوا فإن أصحاب المنازل المدمرة كليا في غزة، مطالبين بإحضار مخططات معتمدة من نقابة المهندسين والبلدية في المنطقة، وتسليمها لوزارة الأشغال من أجل ترشيحهم لإعادة الاعمار ضمن المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة.

وبينت المصادر لسوا ان قطار اعمار غزة قد انطلق فعليا بتمويل من دولة قطر.

من جهته قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان:" نتوقع بدء عملية اعمار المنازل المدمرة خلال الشهر القادم وأرسلنا للمواطنين أصحاب البيوت المدمرة رسائل طالبناهم فيها بضرورة إحضار مخططاتهم الهندسية وتقديمها للوزارة تمهيداً لاعمار منازلهم من المنحة القطرية".

وكان السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة قد أكد الاثنين 6 سبتمبر أنه تم الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسية مع تقديم التسهيلات المختلفة التي من شأنها أن تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة.

وشدد السفير العمادي على أن هذه الاجتماعات واللقاءات حققت نتائج إيجابية سيتم البناء عليها في كافة الملفات والقضايا التي تتعلق بتحسين ظروف الحياة لسكان قطاع غزة بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية وبتوافق مع جميع الأطراف، مؤكداً أن هذه النتائج سيكون لها الأثر الإيجابي الواضح على تحسين الواقع المعيشي في قطاع غزة.

وحث السفير العمادي كافة الأطراف على تحمّل مسؤولياتهم للمحافظة على الهدوء والاستقرار بهدف تحسين أوضاع السكان الذين يعيشون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة، وكي تتمكن كذلك المنظمات والمؤسسات الدولية من استئناف تنفيذ المشاريع المختلفة بما فيها إعادة الإعمار ودعم القطاعات المختلفة بغزة وأهمها قطاع الصحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد