تفاصيل وفاة صلاح غانم الشيخ المصري وموعد دفنه

وفاة صلاح غانم الشيخ المصري

أصيب المواطنين بجمهورية مصر العربية، اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021، بصدمة كبيرة عقب إعلان رسميا عن وفاة الشيخ صلاح غانم برفقة أبنائه أمس، حيث سيتم دفنه الشيخ صلاح غانم وولديه عبدالله وعبدالرحمن اليوم بعد صلاة العصر من مسجد الرحمة بجوار مقابر منوف المنوفية.

وكتب إدموند دانتيس عبر موقع تويتر :"وقد يقضي جندي في معركة فيقع الثلم وي فتح الثغر! فكيف بمن كان على ثغر يذب وعلى سبيل يدل وعلى لقم يهدي! من كان على رقاب أهل البدع سيفا مصلتا رحم الله الشيخ الوقور: صلاح غانم وأنزله الفردوس الأعلى. ترفقوا يا أهل السنة فإنكم أقل الناس".

وكان الشيخ صلاح محمد غانم قد وصل الي الواحة منذ أسبوع تقريبا من أجل العلاج فى رمال الواحة بجبل الدكرور والتى يقصدها الكثيرون فى هذا التوقيت من كل عام للاستشفاء من أمراض التهابات العظام والمفاصل والروماتيزم وآلام الظهر، وبعد الانتهاء من جلسات الدفن ذهب الشيخ بصحبة أبنائه فى عين مياه "خميسة" إحدى العيون الطبيعية بقرية المراقي في واحة سيوة.

كما كتب الشيخ عماد :" وفاة فضيلة الشيخ صلاح غانم وأبناءه اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم وعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بماء و ثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة النيران اللهم احشرهم مع النبيين والصديقين".

ونشر أبو عبد الله حسان الجزائري :"إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اؤجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها مات يوم أمس الشيخ صلاح غانم وأبناؤه عبد الله وعبد الرحمن. فنسأل الله أن يغفر لهم، وأن يرحمهم، وأن يثبتهم عند السؤال، وأن يتقبلهم عنده من الشهداء، وأن يربط على قلوب أهله وطلابه ومحبيه".

كما غرد زهرة الصيف :" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد انبائكم بخبر ربما لم تسمعوا به نبأ حزين و خبر مؤلم الا وهو وفاة الشيخ صلاح غانم رحمه الله تلميذ فضيلة الشيخ ابو عبد الله محمد بن سعيد رسلان حفظه الله ادعوا له بالرحمة و المغفرة".

كتب منهج الوسطية والاعتدال ( رجل) :"إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اؤجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها مات اليوم الشيخ صلاح غانم وأبناؤه عبد الله وعبد الرحمن فنسأل الله أن يغفر لهم، وأن يرحمهم، وأن يثبتهم عند السؤال، وأن يتقبلهم عنده من الشهداء، وأن يربط على قلوب أهله وطلابه ومحبيه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد