بالصور: الكلب "ديوك" أعمى وأصم وتصدّر السوشيال ميديا - ما القصة ؟

الكلب "ديوك"

نشر موقع بريطاني، تقريرًا مُطوّلًا حول كلبٍ يُدعى " ديوك"، ويعاني من فقدان البصر والصمم واعتلال في عضلة القلب والذي تحول إلى نجم السوشيال ميديا الأول.

ووفقًا لما جاء في تقرير موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن الكلب الألبينو الألماني تحوّل من كلب يعيش في ملجأ للحيوانات ولا يجد من يعتني به، إلى نجماً على السوشيال ميديا، وله حساب خاص ومتابعون بعشرات الآلاف

وأوضح الموقع، أن الكلب يعيش في ولاية تكساس الأمريكية مع مالكته المحاسبة مرسيدس أندرادى، ويتمتع ببشرة بيضاء بالكامل وأنف وردى، وفوق كل ذلك يعاني من الصمم والعمى الجزئي، كما أنه حساس للغاية لأشعة الشمس، ومصاب باعتلال عضلة القلب.

وعلى الرغم من كل تلك المشاكل الصحية، يعيش ديوك حياة مليئة بالمرح، وتقول مرسيدس - التي تبنته في عام 2013 - إنها وقعت في حبه من النظرة الأولى.

وخصصت الأمريكية مرسيدس، صفحة خاصة لكلبها، وأصبحت تنشر صوره بصورة شبه يومية، ما أكسبه شعبية جارفة على إنستجرام ومواقع السوشيال ميديا.

واعترفت السيدة الأمريكية، أنها أول مرة ترى فيها كلباً يعاني من اعتلال صبغات البشرة والجلد، ومع ذلك أصرت على أن تتبناه، لافته إلى أن الأيام أثبتت صحة اختيارها وقرارها، إذ أصبح ديوك نجماً في العالم الافتراضي الرقمية والواقعي، وكثيراً ما يتم إيقافه مع صاحبته والتقاط الصور السيلفي معه، كما يتلقى عشرات من رسائل الإعجاب يومياً مما يقرب من 4 آلاف متابع لحسابه على إنستغرام.

وتقول مرسيدس إن المارة لا يصدقون عيونهم عندما يرون "ديوك" معها، لأنهم لم يشاهدوا كلباً أمهق "شديد البياض وليس لامعا" من قبل، والطريف أن مرسيدس تقرأ لديوك رسائل الإعجاب، ويهز ذيله إعجاباً وكأنه يفهم ما تقول أو يعي معنى كل كلمة من تلك الرسائل الإلكترونية أو التعليقات اللطيفة.

كما واكتشفت مرسيدس أنه يحب ارتداء الملابس ولعب "الاستغماية"، ولديه إحساس طاغٍ بالنجومية والأناقة.

وأشارت إلى أنه يعتمد على كلبة أخرى تدعى ديور تساعده في تحديد الاتجاهات وتسير وتلعب معه دائماً، ويحب الجميع ويسعده دائماً أن يكون محبوباً ويسمع كلمات الاعجاب.

ك7.jpg
ك8.jpg
ك3.jpg
ك1.jpg
ك2.jpg
 

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد