كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443 2021 - العد التنازلي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443 2021

تسعد المملكة العربية السعودية للاحتفال في اليوم الوطني السعودي 91، حيث تحتفل السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، الموافق الأول من الميزان، الذي يوافق صدور المرسوم الملكي للملك عبدالعزيز آل سعود، بتوحيد المملكة.

وتنطلق فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91 في الفترة، اليوم الخميس 23 سبتمبر الشهر الجاري، في كافة المحافظات المملكة العربية السعودية بتوجيه من الهيئة العامة للترفيه بتنسيق مع عدد من نجوم الفن الخليجي.

ويعد اليوم الوطني السعودي ذو أهمية كبيرة لكل أبناء السعودية، حيث يعد في تلك اليوم إصدار أمر ملكي من الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة، بعد أن قام بتسميتها مملكة نجد أو الحجاز ونحو ذلك عام 1351 هـ، بعد ان خاض الملك عبد العزيز كفاحًا مسلحًا لمدة ثلاثين عامًا ونيف، وكل هذا حتى يتمكن من توحيد المملكة، وإعادة كل المناطق تحت حكمهُ.

من خلال متابعة وكالة سوا الاخبارية فالوقت المتبقي لليوم الوطني السعودي 2021، للعام الجاري خمسة عشر يوماً فقط، 15 يوم على الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2021 وهو ذكرى اليوم الوطني 91 من خلال  كتابة المقال.

اليوم الوطني السعودي.PNG
 

 

ويترقب جميع من في المملكة هذا اليوم ويقومون بالتحضير والاستعداد للاحتفالات الكبيرة تمجيداً لهذا اليوم العظيم، مع حلول الأيام الأولى من شهر سبتمبر يبدأ جميع أبناء المملكة بالتحضير للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الهامة بعد توحيد كافة مناطق المملكة في تلك الحروب.

والعام الماضي، طرح المغني السعودي راشد الماجد الذي يعتبر من أشهر مطربي الخليج، أغنيته الجديدة بعنوان "طبع السعودي" عبر منصة اليوتيوب، وذلك ضمن فعاليات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية و التي ستقام في جميع مناطق المملكة، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر.

وأعلن الفنان راشد، عن أغنيته الجديدة وجاءت من كلمات الشاعر واحد، و الحان سهم، توزيع رافت، وتريات هاني فرحات، جيتار شريف فهمي، ايقاع احمد العنوه، و إنتاج كورال الكويت One Production

وتقول مقطع من الأغنية:" قدام ما نرجع ورى،، طبع السعودي من قدم،، رح علم اللي ما درى،، بارواحنا نفدى العلم،، يا اصفى سما واطهر ثرى،، يا اعظم انجاب الامم،، عزم الصحاري ما برى،، و طويق واصحاب الهمم"، وفقاً لموقع مزمز

يذكر أن راشد الماجد أعلن عن أغنيته الأخيرة "صباحي انت" التي صاغت كلماتها الشاعرة الإماراتية جموح، ألحان فايز السعيد، ومن توزيع مهند خضر، و حققت أكثر من مليون مشاهدة في خلال 72 ساعة من طرحها على القناة الرسمية للشركة المنتجة بموقع يوتيوب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد