حقيقة قرار اسقاط النقاب في السعودية

السعوديات ملتزمات بارتداء النقاب

دشن عدد من النساء السعوديات حملة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة توتير ، تطالب بإسقاط النقاب وعدم إلزام المرأة السعودية بلبسه ، وذلك في إطار حالة الانفتاح التي تشهدها المملكة خلال السنوات الأخيرة.

حقيقة قرار اسقاط النقاب في السعودية ، تقصتها وكالة سوا الإخبارية بهدف الوقوف على حقيقة هذه القضية التي باتت خلال الساعات القليلة الماضية الشغل الشاغل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب عدد من النساء السعوديات بضرورة إقرار قانون يجيز للمرأة السعودية خلع النقاب وعدم الالتزام به ، كما هو معمول به في المملكة ، الأمر الذي لقى حالة من الغضب والصد على هذه المطالبات.

وحتى تحرير هذا النص ، لم يصدر من أي جهة رسمية في المملكة العربية السعودية أي قرار يفيد بإسقاط النقاب عن المرأة السعودية.

وقالت نساء سعوديات إنه وفي إطار الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة وتماشيا مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، فإنهن يطالبن بضرورة عدم التقيد بارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وبين عدد منهم انهن سيواصلن الكفاح من أجل اسقاط النقاب وعدم ارتدائه خلال الفترة المقبلة ، وذلك في إطار الحرية الشخصية التي كفلتها كافة القوانين والأعراف الدولية.

سبب وفاة ابن زايد بن هجرس الذيابي رجل الأعمال السعودي

شاهد: رسالة "تركي آل الشيخ" قبل اجرائه عملية جراحية معقدة

حملة اسقاط النقاب في السعودية ، وجدت حالة من الصد والسخط على هذه المطالبات ، حيث قال عدد كبير من النشطاء السعوديين أنهم سيواجهون هذه الحملة بكل شراسة ، حيث ان النقاب للمرأة يمثل حشمة وحياء.

وأضافوا ان اسقاط النقاب وخلعه أمر مرفوض في المملكة العربية السعودية التي ما زالت تحافظ على الموروث الاجتماعي للمراة السعودية ، ويعتبر رمز من رمز الحياء .

وبينوا ان حملة اسقاط النقاب تستهدف المرأة السعودية من أجل التخلي عن عقيدتها ومبادئها التي تربت عليها منذ آلاف السنين ، مؤكدين ان هناك أطراف خارج المملكة تحاول العبث واللعب في تقاليد وعادات المجتمع السعودي المحافظ.

وخلال السنوات الأخيرة شهدت المملكة العربية السعودية حالة من الانفتاح غير المعهود ، وذلك وفقا لرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030 ، حيث تم إحياء الحفلات الغنائية في مختلف المدن السعودية ، إضافة لاستقبال فنانين عالميين وعرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد