تصفيات كأس العالم 2022.. علامة كاملة للسعودية وليبيا وتونس

منتخب السعودية

حقق أمس الثلاثاء، منتخب السعودية وليبيا وتونس العلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 .

وإرتفعت علامة المنتخب السعودي إلى 6 نقاط بعد فوزه الثمين علي نضيره عمان بفضل هدف "صالح الشهري" في الدقيقة 42 ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، وهي المجموعة التي شهدت أيضا فوز اليابان على الصين (1-صفر)، وأستراليا على فيتنام بذات النتيجة.

وتقاسم المنتخب السعودي صدارة الترتيب مع المنتخب الأسترالي، وتوقف رصيد المنتخب العماني عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الأولى، تغلب المنتخب الإيراني على نظيره العراقي (3-0)، في المباراة التي جرت على ملعب خليفة الدولي في الدوحة.

وتقدم منتخب إيران بفضل هدف "علي رضا جهانبخش" في الدقيقة الثانية، ثم أضاف "مهدي طارمي" و "علي جول زاده" الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 69 و 90 .

وخيم التعادل الإيجابي "1-1" في نفس المجموعة على مباراة منتخب سوريا مع نظيره الإماراتي على ملعب الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان.

وتقدم "علي أحمد مبخوت" بهدف للأبيض الإماراتي في الدقيقة 12، وأدرك "محمود البحر" التعادل للفريق السوري في الدقيقة 64.

وفي وقت سابق، فاز منتخب كوريا الجنوبية على ضيفه اللبناني "1-0".

ويتصدر منتخب إيران المجموعة الثانية بـ6 نقاط، ويحتل منتخب الإمارات المركز الثالث برصيد نقطتين، مقابل نقطة واحدة لسوريا ولبنان والعراق.

من جانب آخر، انفرد المنتخب التونسي بصدارة المجموعة الثانية عقب فوزه على مضيفه الزامبي "2-0"، والتي شهدت أيضا فوز غينيا الاستوائية على موريتانيا "1-0".

وسجل هدفي المنتخب التونسي "وهبي الخزري" في الدقيقة 9 من ركلة جزاء، و"أنيس بن سليمان" في الدقيقة 92.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، حيث سبق له الفوز على غينيا الاستوائية "3-0".

في المقابل، توقف رصيد المنتخب الزامبي عند 3 نقاط فقط، حصدها من الفوز "2-1"، على منتخب موريتانيا الذي يقبع من دون رصيد في قاع الترتيب.

وفي المجموعة السادسة، عاد منتخب ليبيا بانتصار ثمين من أنغولا بفضل هدف "عمر الخوجة"، في الدقيقة 43.

ورفع المنتخب الليبي رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطتين عن مصر، صاحبة المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، تعثر المنتخب الجزائري أمام بوركينافاسو، وتعادل معه "1-1" في المباراة التي جرت بمراكش المغربية، بسبب منع بوركينافاسو من الاستقبال في ملعبه.

وبادر المنتخب الجزائري للتسجيل عبر "سفيان فيغولي" في الدقيقة 18، وأحرز "عبدول فيصل تابسوبا" هدف التعادل لبوركينافاسو في الدقيقة 64.

وظل منتخب السودان من دون رصيد من النقاط بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي، حيث انهزم بميدانه أمام غينيا بيساو "4-2".

المصدر : الخليج الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد