سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي خالد الحربي من منصبه وإحالته للتحقيق

الفريق أول خالد الحربي مدير الأمن العام السعودي

سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق خالد الحربي من منصبه، حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، مرسومًا ملكيًا بإعفاء مدير الأمن العام الفريق أول خالد الحربي، من منصبه، وإحالته إلى التحقيق.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" نص الوثيقة التي جاء فيها: "تنهى خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق".

ونص الأمر على أن "تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم".

سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق خالد الحربي من منصبه

وحول سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق خالد الحربي من منصبه، أفادت الوثيقة الملكية، بأن هذا القرار تم اتخاذه "بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب... الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصا من منسوبي القطاع العام والخاص".

من هو الفريق خالد الحربي مدير الأمن السعودي ويكيبيديا

السيرة الذاتية للفريق خالد الحربي

وُلد الفريق الأول خالد بن قرار الحربي في المدينة المنورة عام 1962م، وبدأت خدمته العسكرية في عام 1402هـ.

تخرج خالد الحربي في ثانوية أحد في المدينة المنورة عام 1399 ـ 1400هـ ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض، وتخرج فيها عام 1402هـ برتبة ملازم حاملاً درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، وتعين في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية وقائد كتيبة، وقائداً لمركز التجنيد والتدريب، ومديراً للعمليات حتى عين قائداً لقوة المدينة المنورة عام 1422هـ وفي نهاية عام 1427هـ نُقل للعمل في قيادة قوات الطوارئ الخاصة حيث عين مديراً للعمليات، ومن ثم مساعداً، وفي 1 / 11 / 1431هـ عين قائداً لقوات الطوارئ الخاصة.

الخبرات العملية:

شغل خالد الحربي منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة منذ 20 يوليو 2017م.
في 9 / 10 / 1437هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق.
وفي 26 / 10 / 1438هـ صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق أول.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة سبب إعفاء مدير الأمن العام السعودي الفريق خالد الحربي من منصبه، بعدما أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا بإحالته إلى التحقيق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد