القوى الوطنية : نحذر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى

اسرى فلسطينيين

حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة السجون كامل المسؤولية عما يجري داخل السجون ، محذرة سلطات الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان صادر عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

يا جماهير شعبنا الصامد
يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية
يا كل أحرار العالم وأصحاب الضمائر الحية
لا زال الاحتلال المجرم يمعن في إرهابه الواسع الذي يستهدف الأسرى الأبطال داخل سجونه الظالمة، وقد بدأت مصلحة السجون بسلسة انتهاكات صارخة بعد أن تمكنت ثلة من الأسرى الأبطال من اختراق تحصينات سجن جلبوع والتحرر من الظلم والارهاب والمعاناة التي عاشوها داخل زنازين ذلك السجن اللعين.


إن ما قام به الأسرى الستة في سجن جلبوع هو عمل مشروع، فهم طلاب حرية وليسوا سجناءً جنائيين أو مجرمي حرب، لقد تعرضوا كما كل الأسرى للاعتقال بسبب مقاومتهم المشروعة للاحتلال وفق القانون الدولي ، ولقد قرروا كسر القيد والعبور نحو الحرية التي ينشدها كل حر، بعد أن فقدوا الأمل في  قدرة المجتمع الدولي على الانتصار للقانون الدولي، وبعد أن عجزت حكومات العالم وهيئاته الدولية عن ممارسة الضغط المطلوب من أجل إطلاق سراح الأسرى، أو حتى رفع الظلم الواقع عليهم والذي تسبب بمعاناة كبيرة لهم ولعائلاتهم، ولم تقم الدول والحكومات والهيئات بمحاسبة الاحتلال الذي اقترف الجرائم ضد الانسانية من خلال احتجاز أعداد كبيرة من الفلسطينيين لعشرات السنين داخل السجون، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في العيش وسط ذويهم كباقي المواطنين في أي بلد. 


واليوم يواصل الاحتلال ومصلحة السجون المجرمة العدوان بحق الأسرى عبر التنكيل بهم واستهدافهم بأعمال انتقامية وعقابية قد تؤدي إلى المساس المباشر بالأسرى واشعال السجون بالكامل.


وأمام هذا التطور العدواني الخطير فإننا في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، نؤكد على ما يلي:-


أولاً: إن المساس بالأسرى خطٌ أحمر وأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة لن يقف مكتوف اليدين أمام تصعيد الاحتلال وارهابه الهمجي بحق الأسرى الأبطال.


ثانياً: إن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى قررت أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل لمتابعة كافة المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون، وهي ستتخذ كل الإجراءات اللازمة بإجماع وطني من أجل حماية الأسرى وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم.


ثالثاً: إننا نطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر والمؤسسات القانونية والحقوقية كافة بأن تأخذ دورها وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون.


رابعاً: إننا نحمل حكومة الاحتلال وجيشها ومصلحة سجونها الظالمة كامل المسؤولية عمّا يجري داخل السجون من إرهاب وعدوان وإننا نحذر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى.


خامساً: إننا ندعو جماهير شعبنا إلى رفع مستوى الإسناد والنصرة لأسرانا البواسل، والمشاركة في كافة الفعاليات الشعبية، كما ندعو وسائل الإعلام إلى إفراد مساحة واسعة من التغطية الإعلامية والمواكبة لمستجدات الأوضاع في السجون ونقل الصورة الوطنية المساندة للأسرى.


التحية لأسرانا وأسيراتنا خلف القضبان، التحية للأبطال الذين كسروا القيد و انتزعوا حريتهم بكل عزيمة وتصميم وبما يعكس قوة الإرادة الوطنية.

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد