عملة سولانا تسجل ارتفاعات غير مسبوقة

عملة سولانا Solana.jpg

سجلت عملة سولانا الرقمية، ارتفاعات غير مسبوقة منذ بداية العام 2021 بأكثر من 10733% ،حيث قفزت القيمة السوقية لعملة Solana إلى مستويات قرب 56 مليار دولار لتتخطى عملات أكثر شهرة وشعبية في وقت سابق مثل دوجكوين وبولكا دوت.

وقفزت سولانا خلال تلك من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 30% لتتصدر ارتفاعات العملات المليارية الكبري وسط موجة الاحتفاء بعملة البتكوين بعد اعتمادها رسميًا عملة وطنية في السلفادور.

وترتفع سولانا خلال أسبوع بنسبة 60% بينما زادت بأكثر من 380% خلال ثلاثين يومًا وتقترب قيمتها السوقية من 55 مليار دولار.

ويوم الجمعة 1 يناير 2021 لم تكن سولانا تتجاوز الدولارين وتحديدًا 1.8 دولار، ووصلت عملة سولانا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق وتحديدًا 194.8 دولارًا.

وأدى تسجيل شركة إدارة الأصول الرقمية أوزبري فند أول صندوق سولانا من نوعه لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إلى ارتفاع خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقررت شركة بايث نتورك لوحدة تغذية البيانات في الوقت الفعلي في 25 أغسطس الإنطلاق مباشرة على بلوكتشين لإثبات الحصة في سولانا.

ويعتبر لبيل نوبل، كبير المحللين الفنيين في شركة أبحاث العملات الرقمية Token Metrics، أن المسار الأقل مقاومة لـ SOL هو في الجانب الأعلى.

وقال نوبل، إن الأهداف الصعودية التالية باتت غير محدودة، مُشيرًا إلى أنها تسجل قفزات سعرية قوية وسط تحسن عام للبيئة الكلية للعملات الرقمية.

وشهدت الصناديق القائمة على Polkadot وSolana تدفقات داخلية بقيمة 1.5 مليون دولار و2.7 مليون دولار على التوالي.

وتجاوز Solana الآن Bitcoin Cash للأصول الخاضعة للإدارة في الصناديق ذات الصلة بمبلغ 16 مليون دولار، ليحتل المرتبة التاسعة من حيث الأصول المُدارة مع أموال BCH في المركز العاشر.

وتراجعت العملات البديلة الثلاثة الأكبر بعد البتكوين، بقيادة إيثر ETH/USD المنخفضة 1.6% عند مستويات 3.88 ألف دولار.

وهبطت كاردانو بفضل تحديث ألونز المرتقب يوم 12 سبتمبر، إلا انها تنخفض الآن بنسبة 8% عند مستويات 2.7 دولار.

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD دون مستويات الـ500 دولار لتنخفض إلى 490 دولار بتراجع بلغت نسبته 2.7%.

ونزلت عملة الميم الأشهر دوجكوين DOGE/USD بنسبة 4% إلى مستويات 0.2989 دولار، بينما تأتي في المركز الثامن من حيث القيمة السوقية بعدما أطاحت بها سولانا، وتيبغ قيمتها 39 مليار دولار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد