اللوح: دولة فلسطين قدمت جملة من مشاريع القرارات لاعتمادها في اجتماع المندوبين الدائمين

السفير دياب اللوح

تبدأ في القاهرة اليوم الثلاثاء برئاسة دولة الكويت أعمال الدورة الـ 156 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير لأعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب بعد غد الخميس بمشاركة وزير الخارجية رياض المالكي على راس وفد رفيع المستوى من دولة فلسطين.

وقال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية دياب اللوح "إن دولة فلسطين قدمت جملة من مشاريع القرارات والتي سيتم نقاشها اليوم على مستوى المندوبين لاعتمادها وتقديمها الى اجتماع وزراء الخارجية وتتضمن تطورات القضية الفلسطينية من الناحية السياسية والانتهاكات الإسرائيلية بكافة أشكالها والمقاومة الشعبية واللاجئين والأسرى ودعم موازنة دولة فلسطين".

وتابع السفير دياب اللوح "أن دولة فلسطين ستؤكد أيضاً على رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية بالإضافة إلى شرعية منظمة التحرير برئاسة السيد الرئيس محمود عباس باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات".

وأشار اللوح أنه تم إضافة فقرة جديدة في هذه الدورة تتضمن الرفض والاسف إزاء الخطوة الأحادية التي أقدم عليها رئيس الاتحاد الإفريقي والمتمثلة بإستلام أوراق سفير إسرائيل في اثيوبيا لاعتمادها كممثل لها في الاتحاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد