وزير التعليم المصري يكشف حقيقة وجود قرار بتأجيل العام الدراسي 2022

مدراس مصر في ظل جائحة كورونا.jpg

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري د. طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، عدم وجود قرار بتأجيل العام الدراسي 2022، مشيرًا إلى أن جائحة فيروس كورونا لن تكون عائقًا أمام العملية التعليمية في مصر.

وقال شوقي في تصريحات صحفية تابعتها "سوا"، إن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2022، حال حدوث الموجة الرابعة من فيروس كورونا، غير وارد.

وبحسب بيانات التعليم المصرية، فإن 19 مليون طالب وطالبة سيلتحقون في العام الدراسي الجديد 2022 في مصر.

وأوضح الوزير طارق شوقي، أن هناك تعليمات مشددة لجميع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات المصرية، بالاستعداد التام للعام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل كل ما بوسعها لتسيير العملية التعليمية بنجاح، وسط صعوبات وتحديات فيروس كورونا.

وشدد على، أن الوزارة ستتابع مستجدات وباء كورونا بالتنسيق مع اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا، تزامنًا مع الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2022.

ولفت إلى نجاح الوزارة في تسيير عامين دراسيين متتاليين منذ ظهور جائحة فيروس كورونا.

وبشأن استعدادات التعليم المصرية للعادم الدراسي الجديد 2022، أوضح الوزير شوقي، أن جميع المدارس على مستوى عال من الجمهورية وسيجري تعقيمها وتطهيرها للحد من انتشار فيروس كورونا.

واعتبر شوقي، أن العام الدراسي الجديد 2022، سيكون عامًا دراسيًا متميزًا، مضيفًا: سنقدم لجموع الطلاب بمختلف مراحل التعليم، محتوى تعليمي متميز.

وحول التعليم الخصوصي، أكد الوزير طارق شوقي، أن الوزارة ستواصل العمل على إغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية، موضحًا أن مجموعات التقوية في المدارس ستكون البديل الشرعي للدروس الخصوصية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد