التربية والتعليم تتسلم حواسيب لذوي الإعاقة في الضفة وغزة

وزارة التربية والتعليم

تسلّمت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء، أجهزة حواسيب محمولة ولوحية للطلبة من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في الضفة الغربية وقطاع غزة

ويأتي ذلك بهدف خدمة برامج التحويل للطلبة ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل، وبدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، ضمن مشروع "مجتمعات ومدارس مرنة وشاملة وحامية للأطفال والآباء والمعلمين" في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وأعرب الوكيل المساعد للشؤون التعليمية ثروت زيد عن سعادته بالتعاون الاستراتيجي بين الوزارة و"إنقاذ الطفل"، بما يخدم شريحة واسعة من الطلبة ذوي الإعاقة، ولمتابعة أنظمة التحويل لهم، من خلال التدريب على الحد من العنف والتنمر ضد الطلبة ذوي الإعاقة ضمن برنامج التربية الإيجابية. 

وأشادت مديرة البرامج في "إنقاذ الطفل" إيمان البرغوثي، بجهود الوزارة وطاقمها في رعاية المسيرة التعليمية، وإيلاء شريحة الطلبة من ذوي الإعاقة أهمية خاصة، مؤكدة استعدادها الدائم للتعاون مع الوزارة لخدمة الطلبة، وتوفير كل ما يلزم لديمومة العملية التعليمية التعلمية وإشراكهم في خدمة البيئة المدرسية. 

يُشار إلى أنه خلال هذا اللقاء تم التباحث في عديد القضايا المشتركة مع عدة أطراف، لاستمرار الدعم المتواصل لخدمة ذوي الإعاقة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد