موعد نتائج القبول الموحد 2021 - مرفق الرابط

الأردن - توضيحية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد 2021، لجميع الطلبة في كافة المحافظات الأردنية، وسط حالة من الترقب بين الطلبة لأنها تعتبر النتيجة مهمة في مصير الطالب التعليمي بعد اجتيازه الثانوية العامة .

وقالت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، إن نتائج القبول الموحد ستعلن في بداية شهر تشرين الاول نهاية أيلول الجاري كأبعد تقدير، مشيرة الى أن الوزارة تعمل الأن على فرز الطلبات لجميع من اجل حصرها ومعرفة كم عددها.

وباشرت الوزارة منذ أيام في حصر وفرز طلبات من أجل الاعلان عن نتائج القبول الموحد في موعدها المعتاد، حيث كان نتائج توجيهي هذا العام قد ساعدت في التميز بين الطلبة نتيجة المعدلات العالية بينهم.

نتائج القبول الموحد 2021  إضغط هنــــــــــــــــا

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي قد أعلنت قبل حوالي اسبوعين عن توقف تلقي طلبات الالتحاق الالكترونية للجامعات الأردنية 2021.

يذكر أن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع محافظات الأردن.

وتحرص وزارة التربية والتعليم على تقديم نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2020، عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، مطالبا الطلاب بعدم التوجه لمقرات الوزة وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة محافظات الاردنية.

وحسب الوزارة، فإن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع محافظات الأردن.

وكان وزير التربية والتعليم ، والتعليم العالي في الأردن محمد أبو قديس قد كشف نسبة النجاح في الثانوية العامة ، توجيهي 2021 في كافة محافظات الأردن.

وقال وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس خلال مؤتمر صحفي حول نتائج التوجيهي 2021 ، إن هم الوزارة كان تقديم الطلبة امتحانات الثانوية العامة بكل يسر وسهولة رغم جائحة كورونا ، وبذلنا ما بوسعنا لتحقيق العادلة بين الطلبة.

وأضاف :" تبعنا الشكاوي التي وردت حول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2021 في كافة محافظات الأردن".

ومن المتوقع ان تعلن وزارة التربية والتعليم في الأردن موعد الدورة التكميلية 2021، لجميع الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ والنجاح في الدورة الاولى، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد في نتائج الثانوية العامة من خلال تفعيل الروابط لجميع الطلاب في الاردن.

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021 في المملكة الأردنية الهاشمية، في 24 يونيو 2021، تقديم امتحان التربية الاسلامية للآلاف من طلاب الفرع الشرعي والأدبي والعلمي والدراسات الخاصة المعيدين، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد