موقع أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة لعملية هروب أسرى "جلبوع" الـستة

منظر عام لسجن جلبوع حيث تمكن ستة سجناء فلسطينيين من الفرار من السجن ليلا في 6 سبتمبر 2021. تصوير: أمير ليفي / غيتي إيماجز

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، مساء اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021، عن تفاصيل مثير تتعلق بعملية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع الإسرائيلين فجر اليوم.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإنه وفي ليلة الأحد عند حوالي الساعة 1:30 صباحًا، فر السجناء الستة عبر نفق بدأ في حفرة تحت الزنزانة رقم 5 وانتهى على بعد 50 قدمًا على الجانب الآخر من جدران السجن.

وأوضح أنه وبعد ساعة ونصف فقط، وصلت التقارير الأولى من المزارعين الذين اكتشفوا الأسرى المشتبه بهم إلى الشرطة، وبعد ساعة فقط اكتشف حراس السجن من هم السجناء المفقودون.

اقرأ أيضا/ هآرتس : خريطة هندسية "منشورة" قد ساعدت أسرى "جلبوع" الـ 6 من الفرار

وأضاف أن عملية مطاردة ضخمة بدأت صباح اليوم الاثنين لتحديد مكان الفارين.

وأشار الموقع إلى أن مسؤولين إسرائيليين قالوا إن الافتراض هو أن السجناء الستة انقسموا إلى ثلاث مجموعات فر كل منها في اتجاه مختلف.

وتابع: "يوم الأحد، قبل 24 ساعة من فرار الأسرى، طلب زكريا الزبيدي - عضو حركة فتح - تبديل الزنازين والانتقال إلى الزنزانة التي كان يحتجز فيها خمسة من معتقلي حركة الجهاد الإسلامي".

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن الطلب كان غير عادي لكنه لم يثير أي شكوك.

وأوضح "أكسيوس" أن جميع السجناء الستة كانوا في الأصل من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية - على بعد 10 أميال فقط من السجن.

المصدر : موقع أكسيوس الأمريكي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد