موعد نتائج الفرز الثاني في الدبلوم عُمان- القبول الموحد 2021

موعد نتائج الفرز الثاني من القبول الموحد 2021 في عمان

ينتظر آلاف الطلبة والطالبات في سلطنة عُمان إعلان نتائج الفرز الثاني 2021 لطلبة الدبلوم في السلطنة العمانية، وذلك بعد اعلان نتائج الفرز الأول أمس الأحد 5 سبتمبر2021. 

موعد الفرز الثاني لطلبة الدبلوم 2021 في عمان: 

موعد الفرز الثاني لطلبة الدبلوم 2021 في عمان، يتساءل الطلاب في سلطنة عمان عن موعد نتائج الفرز الثاني لطلاب الدبلوم في عمان، حيث أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج الفرز الأول للطلبة أمس الأحد. 

وبلغ إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد (35753) طالباً وطالبةً بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات. 

ولم تعلن أية جهة رسمية من المركز حتى الآن عن موعد نتائج الفرز الثاني، ولكن بحسب مصادر فإنه من المرجح أن يكون الموعد في شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين من العام 2021، حيث أنها كانت في العام الماضي في أوائل شهر نوفمبر 2020. 

وعن نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام 2021 ، قال مركز القبول الموحد إنه يمكن للطلبة الدخول لصفحة تسجيلهم بالنظام للتعرف على النتيجة ، علما بأن على المقبولين استكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر وحتى يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021. 

تتمثل مهمة هذا النظام في تمكين كافة الطلبة العمانيين الحاصلين على دبلوم التعليم العام أو ما يعادله حديثي التخرج من تقديم طلب إلكتروني واحد للالتحاق بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية، وتمكين المقبولين منهم من إنهاء جميع إجراءات تسجيلهم بالمؤسسات التعليمية التي قبلوا بها. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد