من هو فينجادا مدرب المنتخب المصري ؟

فينجادا

نشر الاعلامي المصري احمد شوبير لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، قائلاً: "الاعلان بعد قليل فينجادا مديراً فنياً لمنتخب مصر".

وتداولت وكالات اعلام رياضية، مساء اليوم الاثنين، هوية مدرب المنتخب المصري، بعد حالة الجدل الأخيرة حول مصير حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

وقالت الوكالات أن المدرب هو "إدواردو مانويل مارتينهو فينغادا أو نيلو فينجادا" (Nelo Vingada)، مدرب كرة قدم برتغالي المولود في سيربا بالبرتغال في 30 مارس 1953.

وأثارت اللحظات الأولى من تعيين البرتغالي نيلو فينجاداً في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة من قبل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد الجدل، وسط غموض حول طبيعة عمل المدرب ولماذا تم الاستعانة بمدير فني أجنبي لاتحاد الكرة في هذا التوقيت.

وشهدت الساعات الأخيرة جدلاً حول إمكانية الاستعانة بالبرتغالي فينجادا مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول خلفاً لحسام البدري حال صدر قرار بعد استكمال مهمته مع الفراعنة بسبب "الأداء غير الجيد" للمنتخب رغم انتصاره أمام أنجولا بتصفيات المونديال وتعادله الأخير مع الجابون، وسبق وأن تأهل لأمم أفريقيا المقبلة بالكاميرون.

وارتبط اسم فينجادا من جديد بالكرة المصرية عقب رحيل حسن شحاتة عن تدريب منتخب مصر في 2011 وفقاً لتصريحات صحفية تم تداولها على لسان الراحل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة في ذلك الوقت، وأنه تم الاتفاق معه على راتب 40 ألف دولار، لكن تم التعاقد مع الأمريكي بوب برادلي بعد ذلك.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد