اتحاد نقابات العمال يتم مخالصات بقيمة 33 ألف شيكل

غزة / سوا / أتم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الثلاثاء 9 مخالصات عمالية قانونية بقيمة مالية بلغت 33263 شيكلا على مستوى لجانه القانونية في محافظات قطاع غزة.

وحصَّلت اللجان القانونية بمحافظة خان يونس 5 مخالصات لعمال يعملون مصنع البشيتي للألعاب الحديثة ومصنع مسمح للبلاستيك، وشركة الافتتاح للمحاسبة، ومصانع اسكمو العريس، ومحطة العبادلة والأسطل بمبلغ 17063 شيكلا.

في حين أتمَّت اللجان القانونية بمحافظة غزة مخالصتين لعاملين يعملان في شركة دياب للبناشر، وشركة سليم وإخوانه بمبلغ 4000 شيكل بنظام (الكمبيالات).

وفي ذات السياق، أنهت لجان محافظة الوسطى مخالصتين لعاملين في مصنع اللالا للمواد الغذائية، ومنجرة السعافين بمبلغ 12200 شيكل.

وبهذا الصدد، قال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في تصريح له: "إن اتحاده مستمرٌ في تقديم خدماته وبرامجه الصحية والثقافية المختلفة للعمال"، لافتا إلى أن الاتحاد لن يدخر جهدًا في الدفاع عن مطالب وحقوق العمال.

ويعيش العمال وفق ما بينه العمصي حالة اقتصادية صعبة بمختلف الشرائح والمهن، مشيرا إلى تأثرهم بما يحدث من تجاذبات سياسية في المشهد الفلسطيني وتعرضهم لسياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر العمال سرعة إتمام النقابات لمستحقاتهم المالية بالنظرة المستشعرة لهمومهم، داعين إلى مواصلة الدفاع عن حقوقهم بالطرق القانونية التي تحفظها لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد