4 بعثات دراسية لمرحلة الماجستير للدراسة في جامعات اليابان للعام الأكاديمي2021-2022

بعثات دراسية في سلطنة عمان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار – المديرية العامة للبعثات – في سلطنة عمان اليوم الأحد عن توفر عدد (4) بعثات دراسية لمرحلة الماجستير للدراسة بالجامعات اليابانية مقدمة من شركة ميتسوبيشي كوربوريشن بالتعاون مع الوزارة للعام الأكاديمي 2021/2022م فعلى من يجد في نفسه الرغبة في الترشح لهذه البعثات التقدم بطلبه وفقاً للتفاصيل الآتي ذكرها:

لغة الدراسة:اللغة الانجليزية.

بلد الدراسة:اليابان

طريقة التسجيل:يتم التسجيل الكترونيا من خلال نظام الدراسات العليا بمركز القبول الموحد لجميع المتقدمين.

فترة التسجيل: يتاح التسجيل اعتباراً من صباح يوم الاحد الموافق 26/9/2021م وحتى الساعة الثانية ظهرا (14.00) بتوقيت مسقط من يوم الأحد الموافق 10/10/2021م.

شروط التقديم:

أن يكون المتقدم عُماني الجنسية.

ألا يزيد عمر المتقدم عن 45 سنة

أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل لا يقل عن (6.5) في اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية (IELTS) أو ما يعادله في (TOEFL) (TOEFL Paper -TOEFL COMPUTER TOEFL IBT) ولن يعتد بأي اختبار آخر في تحديد المستوى إلا ما ذكر أعلاه. على أن يكون صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند وقت بدء التسجيل.

ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم في شهادة البكالوريوس عن 2.8 من 4.0 أو ما يعادله في الأنظمة التعليمية الأخرى.

أن تتم معادلة الشهادات السابقة (شهادة الدبلوم+ شهادة البكالوريوس) الصادرة من خارج السلطنة من قبل دائرة الاعتراف ومعادلة المؤهلات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ويجب إرفاق شهادة المعادلةعند التسجيل بموقع مركز القبول الموحد.

أن تكون الشهادات الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل السلطنة موثقة من قبل المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، ويجب إرفاق التوثيق عند التسجيل بموقع مركز القبول الموحد.

يجب إرفاق جميع كشوف الدرجات في حال كان المتقدم حاصلا على درجة الدبلوم الجامعي أولاً ثم واصل دراسته للبكالوريوس، وفي حال عدم إرفاق كشوف الدرجات للدرجتين العلميتين معـًا؛ يعتبر الطلب غير مستوفٍ لاشتراطات البرنامج.

لا يحق للمتقدم التنافس لنيل درجة علمية سبق حصوله عليها.

ألا يكون المتقدم وقت التسجيل حاصلاً على بعثة دراسية من الدفعات السابقة لهذا البرنامج، أو أي بعثة دراسية أو منحة من أي جهة أخرى لمرحلة الماجستير، وفي حال اتضح غير ذلك فستعتبر البعثة ملغية.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد