وضع منظومة القبة الحديدية

كان : الجيش الإسرائيلي يتأهب للتصعيد مع غزة خلال الأعياد اليهودية

الجيش الاسرائيلي - ارشيف

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021، إن الجيش يستعد تحسبا لتصعيد أمني محتمل في قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ غدا.

وأفادت "كان"، بأنه تم تعزيز القوات على الحدود مع القطاع، ووضع منظومة القبة الحديدية على أهبة الاستعداد.

وأكدت مصادر أمنية، أن إسرائيل ستعمل كل ما بوسعها لمنع التصعيد، ولكنها ستذهب اليه، بما في ذلك عدة أيام من القتال داخل القطاع، اذا لم يكن هناك مناص. وفق كان

وإلى جانب تعزيز القوات ووحدات الجيش على جبهة غزة، أشار المسؤول الأمني إلى أن الجيش لإسرائيلي يتواجد بحالة تأهب أيضا على الجبهة الشمالية وفي الضفة الغربية.

اقرأ أيضا/ الجيش الاسرائيلي يستعد لإحتمالية تدهور الاوضاع مع غــزة لهذا السبب

وتأتي هذه التقديرات للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، مع استمرار الاحتجاجات الفلسطينية عند السياج الأمني وفعاليات الإرباك الليلي، المنددة بإجراءات الاحتلال بمواصلة تشديد الحصار على قطاع غزة وعرقلة مشاريع إعمار غزة، ومواصلة العدوان وشن غارات إسرائيلية على مواقع في القطاع.

وتعليقا على التوتر المتواصل واحتمال التصعيد على جبهة غزة، قال نائب وزير الأمن الإسرائيلي، يائير غولان "لا يوجد حصار على غزة التي لها حدود مع مصر، حيث بإمكان القاهرة أن ت فتح معبر رفح على مدار الساعة، وعبره يتدفق كل شيء، أنا سعيد لأنهم لا يفعلون ذلك".

وأضاف غولان "من جهة، يجب عدم السماح بحدوث كارثة إنسانية في غزة، ومن جهة أخرى، يجب السماح بإدخال الأشياء التي لا تخدم حماس ".

المصدر : هيئة البث الإسرائيلية "كان"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد